Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يغادر إلى ألمانيا ثم فرنسا لإلغاء “الحظرالأوروبي” لمصر

زعزوع يغادر إلى ألمانيا ثم فرنسا لإلغاء "الحظرالأوروبي" لمصر

 

القاهرة " المسلة " … غادر وزير السياحة هشام زعزوع القاهرة بعد ظهر اليوم الأحد متوجها إلى ألمانيا وفرنسا في زيارتين لعقد عدد من اللقاءات مع المسئولين الحكوميين ومنظمي الرحلات ووكلاء السفر والسياحة وشركات الطيران لاستعادة الحركة السياحية وإلغاء تحذيرات السفر إلى مصر. وقال زعزوع إنه سيبدأ جولته بلقاء مع وزير الخارجية الألمانية جيدو فيسترفيلى يحاول خلاله إقناع الحكومة الألمانية بإلغاء تحذير السفر إلى مصر والذي صدر عقب أحداث العنف التي ارتكبها الإخوان المسلمين بعد نجاح ثورة 30 يونيو الشعبية في مصر.

 

وأضاف أنه سيسعى إلى إلغاء تحذيرات السفر الألمانية إلى مصر بصفة عامة أو على الأقل استثناء المناطق السياحية في جنوب سيناء والبحر الأحمر باعتبار أن السوق الألماني من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وهناك العديد من شركات السياحة الألمانية الكبرى التي تترقب رفع الحظر من أجل إعادة رحلاتها إلى مصر.

 

وأشار إلى أنه سيعقد عدة لقاءات مهنية مع ممثلي كبرى منظمي الرحلات لتقديم التيسيرات المطلوبة من مصر من أجل إعادة العمل في مصر والتعاون من أجل عبور الأزمة التي تؤثر على مصر وعلى منظمي الرحلات أنفسهم والعمل على استعادة السوق الألماني بدءا من أول أكتوبر المقبل.

 

وأضاف أنه سيتوجه إلى فرنسا الثلاثاء للمشاركة في معرض السياحة الفرنسي توب ريزا ولقاء وزيرة السياحة الفرنسية من أجل السعي لدعم التعاون السياحي واستئناف الحركة السياحية الفرنسية إلى مصر حيث سيتم دفع الحركة الفرنسية إلى الأقصر لاهتمام السياحة الفرنسية بالسياحة الثقافية بصفة خاصة. وأكد أنه سيستغل التقرير الأمني الذي أعده الوفد الفرنسي عن المناطق السياحية المصرية لتعظيم الحركة السياحية الفرنسية إلى مصر واستعادة معدلاتها الطبيعية تدريجيا.

 

وأشار الوزير إلى أنه سيعقد لقاءات مع منظمي الرحلات الفرنسيين وشركات الطيران لبدء تسيير رحلات طيران عارض إلى الأقصر وأسوان خلال الفترة المقبلة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لاستعادة الحركة الوافدة من فرنسا. وأوضح أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا على هامش المعرض السياحي الفرنسي لتوضيح حقيقة الأوضاع في الشارع المصري بعد ثورة 30 يونيو والوضع الأمني الذي تطور بصورة إيجابية جدا في الأيام الأخيرة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله