اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الحج تلزم شركات حجز حافلات الحملات المشتركة في «قطار المشاعر» تحسباً للحالات الطارئة

 

الحج تلزم شركات حجز حافلات الحملات المشتركة في «قطار المشاعر» تحسباً للحالات الطارئة

 

جدة "المسلة" …. ألزمت وزارة الحج ممثلة في الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل عموم شركات ومؤسسات خدمة حجاج الداخل أخيراً، بوضع ملصقات خاصة يكتب عليها «النقل بقطار المشاعر – موسم حج 1434هـ» على الحافلات المخصصة بجـهاتها الأربع للتعرف بها، ومن ثم حجزها في المواقع المخصصة لها بالمشاعر المقدسة، تحسباً للحالات الطارئة للحجاج المنقولين بالقطار، على أن تتم معاودة استخدامها لمرحلة النفرة من مشعر منى إلى مكة المكرمة في يومي 12 و 13، وفقاً لبرنامج تفويج وخروج الحجاج من مشعر منى.

 

وجددت وزارة الحج منعها دخول الحافلات إلى المواقع المخصصة للنقل بالقطار يوم التصعيد من مشعر منى إلى مشعر عرفات، مكلفة في ذلك الأمن العام، موضحة في تعميم لها (تحتفظ «الحياة» بنسخة منه)، أن متطلبات خطط النقل وبرامج تفويج الحجاج بين المخيمات ومحطات القطار تستوجب خدمة الحجاج القاطنين في تلك المخيمات كافة بالقطار ومن دون أي تجزئة ما بين خدمة النقل بالقطار وخدمة النقل بالحافلات، الأمر الذي يتطلب منع دخول الحافلات إلى المواقع المخصصة للنقل بالقطار يوم التصعيد من مشعر منى إلى مشعر عرفات.

 

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بإنفاذ متطلـبات النقل، والمتمثلة في نقل الحجاج التابعين للمؤسسة أو الشركة والذين تقع مخيماتهم ضمن مربعات الإسكان المخدومة بقطار المشاعر المقدسة فقط ومن دون أي تجزئة في النقل، وعدم السماح لأي شركة أو مؤسسة إسكان حجاج غير مشمــولين بالقطار في المواقع الموزعة لدى شركات ومؤسسات خدمة حجاج الداخل.

مشيرة إلى أنه ستتم المتابعة من لجان المراقبة والمتابعة منعاً لحدوث أي تناقضات في تنفيذ خط نقل الحجاج، على أن يتم تطبيق المبدأ نفسه بمشعر عرفات، إضافة إلى منعها من استخدام الحافلات المخصصة لرحــلة الـتروية للحجاج المــنقولين بالقطار داخل المشاعر المقدسة لنقل فئات حجاج أخرى خارج منظومة النقل بالقطار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله