اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“خوجة”: استضافة السعودية للمؤتمر العالمى للصحة يؤكد نجاح المملكة لمواسم الحج في “طب الحشود”

 

"خوجة": استضافة السعودية للمؤتمر العالمى للصحة يؤكد نجاح المملكة لمواسم الحج في "طب الحشود"

 

الرياض "المسلة" …  أكّد الدكتور توفيق بن أحمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون أن المملكة العربية السعودية تملك تجربة فريدة من نوعها في طب الحشود على اعتبار أنها تدير أكثر من مليونَي حاج في نطاق جغرافي وزمني محدّد مما جعلها مثالاً يُحتذى .

 

وثمّن الدكتور خوجة استضافة المملكة وتنظيمها المؤتمر العالمي حول أثر التجمعات البشرية في الصحة العامة الذي تجري فعالياته من السبت إلى الاثنين القادمين بالعاصمة الرياض.

 
وقال "خوجة": إن الهدف من عقد هذا المؤتمر هو استعراض تجربة السعودية في موسم الحج كونها تجربة فريدة من نوعها على اعتبار أنها تدير أكثر من مليونَي حاج في نطاق جغرافي وزمني محدّد ما جعلها مثالاً يُحتذى به.

 
واعتبر أن تجربة المملكة في الحج والعمرة متميزة في كيفية التعامل الكُفء مع هذه المناسبات، سواء من ناحية التحضير لها أو التنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة، أو التفاعل مع كافة الأحداث أو استخدام سبل الترصد والمكافحة والاستعداد للطوارئ الصحية.

 
وختم الدكتور "خوجة" تصريحاته بالتأكيد على أن هذا المؤتمر يتيح فرصة كبيرة لدول مجلس التعاون لعرض خبراتها وتجاربها في هذا الشأن، وقال "لدى دول المجلس خصوصية في هذا السياق خاصة مع كم العمالة الوافدة التي تعمل في هذه الدول".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله