اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المدير الإقليمي لمصر للطيران : 20 % نمو إشغال رحلات الشركة بين الدوحة والقاهرة

 

المدير الإقليمي لمصر للطيران : 20 % نمو إشغال رحلات الشركة بين الدوحة والقاهرة

 

الدوحة "المسلة" … كشف محمد عبدالسميع المدير الإقليمي لشركة مصر للطيران في قطر أن معدلات الإشغال على رحلات الشركة المنتظمة بين الدوحة والقاهرة تجاوزت خلال الفترة الماضية نسبة 20 %.

 

وأكد أن ارتفاع نسب الإشغال خلال العام الحالي يعد مؤشرا على بداية عودة الثقة بتحسن الأوضاع في مصر ويظهر تنامي العلاقات الاقتصادية بين قطر ومصر.

 

وشدد عبدالسميع في تصريحات لـ «العرب» على أن قطر ومنطقة الخليج لم تتأثر بالاضطرابات التي تحدث في مصر بل بالعكس حققت الشركة معدلات قوية في إعداد الركاب مما دفع الشركة إلى رفع أعداد الرحلات المنتظمة بين الدوحة والقاهرة إلى 14 رحلة أسبوعيا بمعدل رحلتين يوميا بدءا من شهر يونيو الماضي، وهذا يدل على أن حجم العمالة المصرية قد زاد في قطر، وكذلك بدأت حركة الاستثمارات بين البلدين ترتفع، بالإضافة إلى اتخاذ الحكومة القطرية قرار بمنح الشركات المصرية ذات السمعة الجيدة افتتاح فروع لها في الدوحة من دون الحاجة إلى الحصول على كفيل محلي، وهو ما من شأنه أن يزيد من حجم العمالة ويشجع رجال الأعمال والمستثمرين المصريين على القدوم إلى الدوحة.

 

الإسكندرية

وكشف أن طلب تدشين خط طيران مباشر من الدوحة إلى مدينة الإسكندرية الساحلية لمصر والتي تشهد طلبا متناميا من قبل القطريين، متوقعا أن يتم تدشين الخط في موسم الصيف المقبل.

 

وحول حركة السياحة من قطر لمصر في ظل الأحداث الحالية أشار المدير الإقليمي لمصر للطيران إلى أنها قد شهدت انخفاضا، ولكن حركة العمالة والمستثمرين والمدرسين عوضت النقص الحاصل في حركة السياحة إلى القاهرة، مؤكداً أن هناك زيادة في نسبة الأشغال على خط القاهرة الدوحة والعكس.

 

وفيما يتعلق بالجهود التي تقوم بها الشركة لتنشيط الحركة السياحية من قطر إلى مصر أشار عبدالسميع إلى أن هناك حملة تقوم بها وزارة السياحة المصرية لتشجيع السياحة من دول الخليج العربي، لافتا إلى أن هناك وفدا من قبل وزارة السياحة المصرية سوف يزور قطر قريبا لتشجيع الحركة السياحة من قطر ودول الخليج.

 

وأوضح أن هذه الحملة تأتي في إطار حزمة من التدابير التي تتخذها وزارة السياحة المصرية للنهوض بالقطاع السياحي، لافتا إلى أن الوزارة قد أطلقت بالاتفاق مع الشركات التابعة لوزارة الطيران كشركة مصر للطيران ومصر إكسبريس وشركة سمارت للطيران، عروضا خاصة مخفضة لتنشيط السياحة في مصر، كما تقوم مصر للطيران بدور داعم لتشجيع الحركة السياحة من قطر إلى مصر وذلك من خلال تشغيل رحلات إضافية.

مبادرات

وقال: إن الشركة طرحت العديد من المبادرات الترويجية لتنشيط الحركة والسياحة وزيادة نسب الإشغال على رحلات الشركة بين الدوحة والقاهرة وطبقت سياسات بيعية متنوعة منها تقديم تسهيلات إضافية في خدمات الأمتعة بزيادة الوزن المسموح به للركاب على رحلاتها مما ساهم في تنشيط عمليات السفر على هذا الخط المنتظم.

 

وأضاف أن مصر للطيران تحرص على تقديم الجديد لخدمة عملائها ومد جسور التواصل معهم لتلبية كل متطلباتهم، مشيراً إلى أنها منضمة لتحالف ستار العالمي الذي يضم 23 شركة طيران عالمية تصل شبكتها إلى 1170 مدينة في 180 دولة مما يتيح لعملاء مصر للطيران سهولة وسلاسة التنقل والسفر على خطوط هذه الشبكة العالمية القوية، مشيراً إلى أن مصر للطيران تقوم بتوسيع شبكة خطوطها العالمية.

 

وشدد على أن الشركة تحرص كذلك على مد جسور التواصل والتعاون مع شركات ووكالات السفر والسياحة وسلطات الطيران المدني ووكلاء الخدمة في قطر بهدف تشجيع السياحة من قطر إلى مصر، وهناك تواصل مستمر مع كل الجهات السياحية والمؤسسات الدولية وشركات السياحة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled