Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وكالات أنباء روسية : مصر آمنة تماما للسياحة.. إلغاء حظر السفر قريباً

 

وكالات أنباء روسية : مصر آمنة تماما للسياحة.. إلغاء حظر السفر قريباً

 

القاهرة "المسلة" …عقب الزيارة التي قام بها وزيري السياحة والخارجية المصرية إلى موسكو في ضوء المساعي المصرية لإلغاء السلطات الروسية حظر السفر إلى مصر ، نقلت وكالة الانباء الروسية (RIA NOVOSTI) على صفحتها الالكترونية ما أعلنه ألكسندر رادكوف ، رئيس وكالة السياحة الاتحادية الروسية Rosturism ، من توقع اتخاذ وزارة الخارجية الروسية قراراً برفع تحذيرات السفر إلى مصر – والتي كانت قد أصدرتها بدءاً من 15 أغسطس الماضي – وكذا إلغاء القيود المفروضة على منظمي الرحلات السياحية والجوية الروسية إليها خلال الاسبوع القادم .

 

يأتي ذلك على إثر ما تم الاتفاق عليه خلال المشاورات التي جرت يوم الاثنين مع وزير السياحة المصري هشام زعزوع من قيام وفد يضم ممثلي الخارجية الروسية والوكالة السياحية والخارجية المصرية بجولة تفقدية مشتركة في مصر .

 

ومن جانبها ذكرت صحيفة "نيزافيسيمايا جازيتا" الروسية، اليوم أن السلطات الروسية قد تلغى تحذيرها للرعايا الروس بالامتناع عن الذهاب إلى مصر في رحلات سياحية عاجلا. ونقلت الصحيفة على موقعها الالكتروني عن الخبير جيورجي ميرسكي قوله إن المناطق السياحية المصرية آمنة تماما الآن ، ولا شيء يهدد عملية السياحة هناك .

 
ويرى بعض الخبراء الروس أن حظر الرحلات السياحية إلى مصر وسيلة تستخدمها موسكو للضغط على القيادة المصرية الجديدة لتصبح حليفا لروسيا في مجال السياسة الخارجية .

 

وفي سياق متصل قال محفوظ على رئيس قطاع مكتب وزير السياحة فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه  انه من المقرر الخميس 19 سبتمبر زيارة وفد من الخارجية الروسية وخبراء أمنيين روس وبعض المسئولين بالجهات المعنية بتفقد الاوضاع السياحية والأمنية بمحافظة البحر الاحمر حيث يعقب ذلك رفع الحظر عن السفر إلى مصر خاصة في المناطق السياحية كالبحر الاحمر وجنوب سيناء .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله