Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع يلتقى كبرى منظمى الرحلات السياحية والصحف العالمية بمعرض Leisure فى موسكو

 

زعزوع يلتقى كبرى منظمى الرحلات السياحية والصحف العالمية بمعرض Leisure فى موسكو

القاهرة "المسلة" … شارك هشام زعزوع وزير السياحة فى فعاليات افتتاح معرض Leisure السياحى الدولى ،والذى يعقد خلال الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر الجارى، وتشارك فيه مصر بجناح مساحته 236 م2 وقد بدأ وزير السياحة اجتماعات مهنية وإعلامية بدءا من الساعة العاشرة صباحا، وذلك بحضور السفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة و ناهد نظمى مدير المكتب السياحى بموسكو.

 

وكان الوزير قد حضر مراسم افتتاح المعرض التى شارك فيها رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة والمدير التنفيذى لجمعية منظمى الرحلات الروس وكبار المسئولين بالقطاع السياحى الروسى وحضرها ايضا عدد من وزراء الدول المشاركة بالمعرض وعددها 71 دولة.

وقد التقى الوزير بمدير شركة Briscoe التابعة لشركة Go Adventure السويدية حيث اعربت عن خططها للتوسع فى أسواق دول البلطيق والسوق الروسى علاوة على اعمالها الاساسية فى الدول الاسكندنافية واكد الوزير على انه سيتم دعم التعاون مع الشركة فى كافة الانشطة الترويجية والتسويقية المقترحة على ان تتماشى واحتياجات المقصد السياحى المصرى حاليا.

 

كما التقى زعزوع مع ممثلى شركتى Tez tour و Anex tour وهما من اهم الشركات المتعاملة مع المقصد المصرى، حيث اعرب رئيس شركة Tez عن موافقته على البدء بتقديم برامج سياحية جديدة للروس كما اقترح السيد الوزير مثل الرحلات النيلية والرحلات الدينية وذلك بمجرد ان يتم رفع حظر سفر السائحين الروس الى مصر مؤكدا على ان عملاء الشركة لا يفضلون مقصدا سياحيا آخر على مصر.

 

بينما اشارت شركة Anex إلى رغبتها فى استعادة معدلات اعمالها فى عام 2010 ثم يتم لاحقا بدء التحرك فى اطار البرامج السياحية الجديدة المقترحة. كما انها ستبدأ فى التوجه باعمالها من اوكرانيا الى مصر من خلال شركة طيران تمتلكها.

 

التقى الوزير ايضا ونائب رئيس سلسلة فنادق Rixos العالمية والتى تملك فنادق بشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وتسعى لزيادة اعمالها وتوسيع استثماراتها بالمناطق السياحية فى مصر علاوة على عدد 25 فندقا لديها حول العالم واكد على ان مصر هى مقصدا اساسيا لاعمال شركة الفنادق. وقد أكد السيد الوزير على استمرار الوزارة فى دعم شركائها فى السوق الروسى وتذليل كافة العقبات التى يواجهونها واستعدادها لتنظيم عدد من الرحلات التعريفية التي تضم كبار منظمي الرحلات والوكلاء السياحيين في روسيا وممثلى الصحافة الروسية ،ومواصلة برامج تحفيز الطيران العارض من خلال صيغة تلائم جميع منظمى الرحلات أو من خلال المساهمة فى دعم الخدمات الارضية بالمطارات التى تستقبل طائرات الشركات المنظمة للرحلات.

 

كما أجرى الوزير ايضا لقاءات اعلامية مع Ria Novosti, Izvestia newspaper,    Vestnik ATOR,حيث اشار الى ان ما يحدث فى مصر هو شأن مصرى وليس للسائحين اى علاقة به..لم يمسهم ولن يمسهم باى سوء وكافة الاطراف المصرية ترحب بضيوفها..

مؤكدا على تشديد الاجراءات الامنية بالمناطق السياحية لضمان سلامة وامن سائحيها..موضحا عدم وجود اية تظاهرات بهذه المناطق كما انها ستقل تدريجيا بالقاهرة مع زيادة الاجراءات الامنية يوما بعد يوم ومشيرا الى ان المسار السياسى الديمقراطى وخارطة الطريق المستقبلية ستتضمن كافة الاطراف الراغبة فعليا فى المشاركة.

 

كما اشار الوزير الى ان عودة الحركة السياحية من السوق الروسى تعتمد بصورة كبيرة على تخفيف حدة تحذير السفر الى مصر الصادر عن الخارجية الروسية او رفعه تماما فى أسرع وقت وسيرتبط ذلك بناء على قيام خبراء امنين بزيارة المناطق السياحية فى مصر ونقل تقرير ايجابى وواقعى عن الوضع الحالى بها. وعليه سيتم فورا البدء فى تكثيف العمل بالسوق الروسى على محورين اساسيين هما التعاون مع منظمى الرحلات شركاء المهنة واستهداف السائحين من خلال حملة علاقات عامة وحملة اعلانية بوسائل الاعلام.

 

من المقرر ايضا الاستمرار فى برنامج تحفيز الطيران العارض بصيغة أكثر ملائمة للاوضاع الحالية..ومن خلال المكاتب السياحية الخارجية سيتم العمل على تنفيذ حملة علاقات عامة وحملة ترويجية تعتمد على الاعلانات الخارجية..علاوة على الاعداد لأحداث تنشيطية ضخمة وأنشطة احتفالية على مدار العام وفى مختلف الاماكن السياحية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله