اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار آل مكتوم في دبي ورلد سنترال يبدأ تشغيل مبنى المسافرين اكتوبر المقبل

 

مطار آل مكتوم في دبي ورلد سنترال يبدأ تشغيل مبنى المسافرين اكتوبر المقبل

 

دبي "المسلة" … حصل مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال على الترخيص الرسمي من الهيئة العامة للطيران المدني في الامارات وهي الجهة الوحيدة المسؤولة عن ترخيص المطارات والمهابط داخل الدولة لبدء تشغيل مبنى المسافرين في المطار الجديد المقرر افتتاحه امام حركة المسافرين يوم 27 اكتوبر المقبل بناء على التقييم الذي اجرته الهيئة لمرافق ومنشآت المطار وضمان موافاته للمواصفات والقوانين الدولية المعتمدة.

 

وأكدت ادارة المطارات والملاحة الجوية في الهيئة ان موافقتها على بدء تشغيل المطار الجديد يأتي تتويجا للجهود الكبيرة والعمل الشاق الذي قامت به مطارات دبي طوال الفترة الماضية لتمهيد الطريق امام وضع هذا المرفق الجوي في خدمة المسافرين وشركات الطيران.

 

واتسمت عمليات التنسيق المشترك والتعاون اللصيق بين فريق عمل الهيئة العامة للطيران المدني ووحدة ساحة عمليات المطار في مطارات دبي بالدقة العالية في انجاز عمليات التقييم المطلوبة لضمان تشغيل كل من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي حسب المعايير الدولية والتشريعات والقوانين الاتحادية المرعية الاجراء على هذا الصعيد.

 

وقال جمال زعل نائب الرئيس لوحدة ساحة المطار في مطارات دبي لـ وام انها خطوة اضافية الى الامام على طريق افتتاح المطار الجديد امام المسافرين وسوف نمضي قدما في اجراء التجارب اللازمة للتأكد من ان الانظمة والمعدات والبوابات واحزمة الحقائب واللوحات الارشادية وغيرها من معدات وانظمة المطار تعمل بكفاءة عالية وتستطيع استقبال المسافرين.

 

وتصل التحضيرات لافتتاح المبنى الجديد إلى ذروتها في 12 اكتوبر 2013 حيث سيتم تجربة كافة المراحل التي يمر بها المسافر عبر المطار من خلال اختبار مكثف يقوم به نحو ألف متطوع من مختلف الجنسيات والاعمار وتحديد جوانب التحسين الممكنة قبل البدء بالتشغيل وسيسبق هذه التجربة تجربة مماثلة يقوم بها العاملون في المطار في مطلع شهر اكتوبر كمرحلة تمهيدية اخرى لاختبار المسافرين العموميين.

 

صمم مبنى الركاب الجديد في مطار ال مكتوم الدولي لاستيعاب ما يتراوح بين 5 إلى 7 ملايين مسافر سنويا وعند الانتهاء من كامل مشروع مطار ال مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال سيكون اكبر مطار في العالم حيث يضم 5 مدرجات بطاقة استيعابية تصل الى 160 مليون مسافر و 12 مليون طن شحن سنويا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled