اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خبير سياحى يطالب بحسن استثمار السياحة النيلية

 

خبير سياحى يطالب بحسن استثمار السياحة النيلية

 

القاهرة "المسلة" د. عبدالرحيم ريحان ….  أكد الخبير السياحى  محمد كارم المتحث الرسمى باسم الائتلاف العام لتنشيط السياحة أن الاستثمار فى الموارد البشرية أهم من الاستثمار المالى معتبرا أن الفترة الحالية من أفضل الفترات للنهوض بأداء العاملين فى قطاع السياحة خاصة وأنها فترة ركود لحين انتهاء المرحلة الانتقالية .

 

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية التى عقدت على هامش توقيع البروتوكول بين المركز الإقليمى للنقل النهرى والفندق العائم "ليدى ديانا" للارتقاء بطاقم الفندق بهدف  تدريب الموارد البشرية العاملة فى مجال السياحة النيلية على كيفية مواجهة  الحرائق التى تشتعل بهذه المراكب بالإضافة الى مواجهة التلوث والإسعافات الأولية والإنقاذ.

 

وأضاف كارم بأن القطاع السياحى يشبه التروس التى تتشابك مع بعضها البعض لتعمل من أجل استمرار الحركة السياحية موضحا أن الأكاديمية البحرية اتخذت ليدى ديانا لتكون المحطة الأولى لبداية مشروع التدريب الذى سيصل لى 360 مركبا أخرى لتعميم التجربة كما أكد أن قناة "أهل مصر" الفضائية ستخصص ساعة أسبوعية لتسليط الضوء على السياحة المصرية وأهميتها للاقتصاد وتوفير فرص العمل للشباب.

 

من جانبه قال ناصر هاشم مدير مركب الليدى ديانا ان الثمرة التى يتم وضعها حاليا ستأتى بنتائجها جليا وأن رأس المال ليس المقصود به المال فقط ولكنه المورد البشرى الذى لا يمكن الاستغناء عنه.

 

وأشار الربان عمرو مظلوم المدير التنفيذى لائتلاف البحرية التجارية أن البروتوكول يتولى تدريب 15 عاملا فى الأكاديمية البحرية لمدة ثلاثة أيام من خلال دورة تدريبية لمكافحة الحريق والإسعافات الأولية ومكافحة التلوث والإنقاذ فيما أوضح عمرو درويش منسق عام ائتلاف البحرية التجارية إلى أن هناك أكثر من 40 ألف عامل فى مجال السياحة النيلية التى تعد من أصعب الأنماط السياحية ونفي وجود أسطول بحرى فى مصر على عكس الأسطول النهرى الذى يصل عدده 980 أتوبيسا نهريا وهناك 30 محطة أتوبيس نهرى مؤكدا أن الأتوبيس النهرى أول وسيلة مواصلات آمنة فى مصر وأنها تساهم فى حل30 % من الاختناق المرورى.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله