اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

التأمين الصحى: شحن ادوية الحجاج المصريين اليوم بتكلفة أكثر من مليون جنيه

 

التأمين الصحى: شحن ادوية الحجاج المصريين اليوم بتكلفة أكثر من مليون جنيه

 

القاهرة "المسلة" … أعلن الدكتور عبدالرحمن السقا رئيس هيئة التأمين الصحى ورئيس البعثة الطبية لوزارة الصحة والسكان هذا العام، بدء إجراءات شحن الأدوية الخاصة بالبعثة بتكلفة أكثر من مليون جنيه، وتشمل علاج عدد من الأمراض من بينها، النزلات الشعبية، والمعوية، والآلام الروماتيزمية، والسكر، والقلب، ونزلات البرد، وارتفاع الحرارة، والتهاب الشعب، والاحتقان.

 

وشدد على ضرورة اصطحاب أفراد البعثة الطبية لأدويتهم التى يتناولونها بانتظام نظرًا لأهميتها.

 

وأشار رئيس بعثة الحج، في بيان صحفي اليوم السبت، إلى أن البعثة المكونة من ٣٥٠ فردًا هذا العام قد تم اختيارهم بشفافية عالية عن طريق القرعة العلنية لـ ٣١٠ منهم، بينما تم اختيار ٤٠ فردًا آخرين يشملون المشرفين، والمكرمين.

 

وأوضح أن الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة السكان، قررت سفر والد الشهيد المسعف إبراهيم مصطفى السيد العزب، ضمن بعثة الحج الطبية، والمسعف المصاب أسامة رحال، و٣ أطباء من العاملين فى الإسعاف من الذين تحملوا عبء فض الاعتصامات، كما عملوا داخل المظاهرات أكثر من سنتين وتحملوا فى سبيله نقل المصابين وعلاجهم الكثير.

 

وقال: إنه سوف يغادر يوم الثلاثاء المقبل إلى المدينة المنورة، لتجهيز وترخيص العيادات التى يبلغ عددها ٢٥ بمكة المكرمة فى كل التخصصات، بالإضافة إلى عيادة مدينة الحجاج فى جدة ومجموعة عيادات فى المدينة المنورة، كما سيتم الترتيب مع وزارة الصحة السعودية لتجيهز أماكن خاصة لمرضى الفشل الكلوى بمواعيد محددة لإجراء الغسيل الكلوى فى أماكن قريبة من عناوين إقامتهم، ومتابعة نقلهم بالتعاون مع الداخلية السعودية، والتضامن الاجتماعى.

 

وأشار إلى أنه تم صرف أقنعة واقية للفم والأنف للوقاية من العدوى الفيروسية والأمراض الصدرية، على أن يتم استقبال أول دفعة من الحجاج يوم ٢١ سبتمبر الحالى.

 

من ناحية أخرى، شدد رئيس البعثة الطبية على ضرورة اتباع جميع الحجاج أساليب النظافة الشخصية بدقة، بالإضافة إلي الإكثار من السوائل لحمايتهم من أشعة الشمس ولمقاومة الإصابة بفيروس "كورونا"، مؤكدًا أنه فيروس ضعيف، وليس له علاج محدد ولا مصل مضاد حتى الآن، ويصيب كبار السن ويتم التعامل معه عن طريق رفع مناعة الجسم، لافتًا إلى ضرورة الإبلاغ عن أى أعراض مرضية فورًا، مثل ارتفاع درجة الحرارة أو التهابات شعبية، وذلك لسرعة العلاج.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله