Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فودافون تكشف عن سرقة بيانات 2 مليون عميل ألماني

 

فودافون تكشف عن سرقة بيانات 2 مليون عميل ألماني

 

برلين "المسلة" … كشفت شركة فودافون المشغلة لخدمة الهواتف المحمولة أول امس الخميس النقاب عن أن موظفا من داخل الشركة سرق البيانات السرية الخاصة بنحو مليوني عميل من عملائها الألمان من أحد خوادمها وان الشرطة قامت بتفتيش منزله.

 

وقالت الشركة في بيان صادر عن مكتبها الرئيسي في مدينة دوسلدورف الألمانية تطلب هذا الهجوم معرفة من داخل الشركة… لأنه أحدث اختراقا عميقا داخل بنيتنا التحتية لتكنولوجيا المعلومات. واحتوت البيانات على أسماء وعناوين وتواريخ ميلاد وجنس وأرقام الحسابات المصرفية وأكواد البنك النوعية للعملاء.

الجدير بالذكر أن ألمانيا لديها قوانين صارمة بشأن سرية البيانات وسبق وأصدرت عقوبات على انتهاكات أقل خطورة.

ولن تسمح البيانات التي تمت سرقتها مباشرة بالتلاعب في الحسابات المصرفية. لكن يمكن أن تستخدمها إحدى العصابات التي لها علاقة بهجوم ما لخداع الناس كي يكشفوا عن طريقة الوصول لبياناتهم المصرفية.

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المهاجم ليس أحد موظفي شركة فودافون، لكنه كان يعمل لديها كموظف متعاقد من الباطن وعاش في منطقة قريبة من دوسلدورف وعرف كيفية الدخول إلى نظام الكمبيوتر والولوج إلى بيانات العملاء.

 

يشار إلى أن شركة فودافون لديها 32,2 مليون عميل في ألمانيا. وقالت الشركة إنها لاحظت حدوث عملية الاختراق في بداية هذا الشهر وأبلغت الشرطة. وأكد متحدث باسم الشركة وممثلو ادعاء أن منزل المشتبه به تم تفتيشه من قبل الشرطة على خلفية هذا الخرق
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله