Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تأمين وإغلاق الطرق المؤدية الى رابعة قبل مظاهرات الاخوان اليوم

 

تأمين وإغلاق الطرق المؤدية الى رابعة قبل مظاهرات الاخوان اليوم

 

القاهرة "المسلة" … أغلقت قوات الأمن جميع الشوارع المؤدية إلى ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر، بالأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية، وذلك استعدادا للمظاهرات التى دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين لإحياء ذكرى مرور 30 يوما على فض اعتصامى ميدان النهضة ورابعة العدوية، تحت شعار "وحياة ربك يا شهيد، ثورة تاني من جديد".

وانتشرت عدد من المدرعات فى الشوارع الجانبية لمدينة نصر بينما تم إغلاق شارع الطيران وميدان الساعة فى الاتجاه المؤدى إلى ميدان رابعة بالأسلاك الشائكة والحواجز، كما كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط مديرية أمن الجيزة، بالتنسيق مع القوات المسلحة.

 

وكثفت قوات الجيش صباح الجمعة، من تواجدها بعدد من الميادين الرئيسية، كما قامت بنشر العديد من الأكمنة الأمنية على جميع المداخل المؤدية إلى القاهرة، وذلك قبل ساعات من بدء فعاليات تظاهرات الإخوان المسلمين للزحف إلى ميدان رابعة العدوية.

كما كثفت قوات الجيش والشرطة، من تواجدها بمداخل شارع جامعة الدول العربية، وذلك قبل ساعات من بدء فعاليات مظاهرات جماعة الإخوان المسلمين عقب صلاة الجمعة.بحسب اخبار مصر

وقامت القوات بإغلاق شارع جامعة الدول العربية، وشارع البطل أحمد عبد العزيز، وإغلاق جميع المداخل المؤدية إلى ميدان مصطفى محمود بالحواجز الحديدية، رغم انتهاء وقت حظر التجوال فى السادسة صباحا.

يأتي ذلك في الوقت الذي أغلق قوات الحرس الجمهورى، أول شارع الميرغنى بالتقاطع مع شارع صلاح سالم ومنتصف تلك الشارع ودفعت بأربع دبابات بأول الشارع، وأربع مدرعات بمنتصف تلك الشارع وذلك قبل تظاهرات أنصار الإخوان.

وفى نفس السياق عززت قوات الأمن المركزى من تواجدها بجوار مسجد عمر بن عبد العزيز المطل على بوابة رقم 4 لقصر اﻻتحادية، ودفعت بـ15 سيارة لنقل الجنود و6 مدرعات لمكافحة الشغب.

من جانبه، كثف تحالف دعم الشرعية التي تقوده جماعة الإخوان من دعواته إلى التظاهر، والخروج من ساحات المساجد الكبري عقب صلاة الجمعة.

وأعلن التحالف عن حملة جديدة تحت اسم حملة طرق الأبواب الهدف منها تشكيل مجموعات من تنظيم الإخوان للمرور علي المنازل داخل المناطق السكانية ومحاولة التأثير علي المواطنين بأن ما حدث في30 يونيو هو انقلاب عسكري وليست ثورة شعبية، ومطالبتهم أيضا بعدم توجههم إلي أعمالهم تنفيذا لمحاولاتهم بالوصول إلي مرحلة العصيان المدني.

وقال الدكتور عصام العريان القيادي الإخوانى الهارب، في كلمة مُسجَّلة، بثتها قناة الجزيرة: نحن لا نخاف من بطش الأمن، ولن نتنازل عن حقنا، داعيًا المصريين إلى الخروج في تظاهرات الجمعة والسبت.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله