Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

58.6 % تراجع السياح العرب الى مصر

 

58.6 % تراجع السياح العرب الى مصر

 

القاهرة "المسلة" … كشف جهاز إحصائي حكومي في مصر، عن تراجع عدد السائحين القادمين من الدول العربية إلى بلاده خلال شهر يوليو الماضي، لأول مرة منذ عدة شهور، ليبلغ 90 ألف سائح، مقابل 218 ألف سائح خلال يوليو من العام الماضي، وبنسبة انخفاض قدرها 58.6 في المئة، بسبب الأوضاع السياسية والأمنية المضطربة التي شهدتها مصر خلال تلك الفترة.

 

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أمس، إن قطاع السياحة المصري سيظل الأكثر تضررا من المشهد السياسي والأمني، خصوصا بسبب التوترات التي شهدتها البلاد منذ عزل الرئيس محمد مرسي، وإعقابها بفض اعتصامي الإخوان بميدانيّ رابعة والنهضة وفرض حالة الطوارئ وحظر التجوال، في خسائر فادحة لقطاع السياحة المصرية.

 

وأوضح أن عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون المغادرون من الدول العربية بلغ 1.6 مليون ليلة، مقابل 3.3 مليون ليلة، وبنسبة انخفاض قدرها 50.2 في المئة. وبلغ متوسط عدد الليالي للسائح 8.7 ليلة خلال يوليو الماضي، مقابل 12.4 ليلة خلال يوليو 2012.

 

وذكر الجهاز، أن عدد السائحين القادمين من دول العالم إلى مصر خلال شهر يوليو، تراجع إلى 765 ألف سائح، مقابل مليون سائح خلال يوليو 2012، وبنسبة انخفاض قدرها 24.5في المئة. مشيرا إلى أن أوروبا الغربية كانت أكثر المناطق إيفادا للسائحين، تليها أوروبا الشرقية ثم الشرق الأوسط خلال تلك الفترة.

 

وأوضح أن عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون بلغ 6.8 مليون ليلة خلال يوليو 2013، مقابل 11.4 مليون ليلة خلال يوليو 2012، وبنسبة انخفاض قدرها 40.1 في المئة، فيما كان لأوروبا الغربية النصيب الأكبر في عدد الليالي، تليها أوروبا الشرقية ثم الشرق الأوسط خلال الفترة نفسها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله