اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع يستعرض تقرير إنجازات وزارة السياحة وهيئتيها

 

زعزوع يستعرض تقرير إنجازات وزارة السياحة وهيئتيها

 

القاهرة "المسلة" … تلقى هشام زعزوع وزير السياحة تقرير من قيادات الوزارة وهيئتيها عن الفترة من 1/4/2013 إلى 30/6/2013، فى إطار متابعة وتقييم أداء كافة قطاعات الوزارة وهيئتيها للتأكد من قيام كافة القطاعات بتنفيذ خطة الوزارة لتحقيق الأهداف المرجوة منها بما يحقق النهوض بصناعة السياحة.

 

وقد كان من بين ما ورد بالتقرير فيما يتعلق بالتنمية السياحية قيام هيئة التنمية السياحية بالتخصيص النهائى لعدد 7 مشروعات بطاقة فندقية 2310 غرفة وذلك بمنطقة البحر الأحمر والعين السخنة، علاوة على التنسيق مع محافظة جنوب سيناء لإنارة المرحلة الأولى من طريق السلام بأعمدة تعمل بالطاقة الشمسية بطول 315 كم. إلى جانب الاستلام المبدئى لمحطة تحلية المياه بمركز راس درى جنوب مرسى علم بطاقة 1000م3/ يوم.

 

وفيما يتعلق بهيئة التنشيط فعلى المستوى الخارجى تم الاشتراك فى عدد 8 معارض دولية وعدد معرض 1 عربى إلى جانب إقامة 3 مهرجانات ترويجية بطوكيو واستوكهولم ولندن، فضلا عن عمل ورش عمل مع منظمى الرحلات فى استوكهولم وزيورخ للتعريف بشكل أوسع بالمقصد السياحى المصرى، هذا إلى جانب متابعة نشاط الدول السياحية المنافسة، وعلى المستوى الداخلى فقد قامت هيئة التنشيط بالمساهمة فى إقامة عدد من المناسبات داخل مصر بلغت 36 مهرجان و46 مؤتمر و42 رحلة صحراء بيضاء.

 

أيضا قامت الوزارة من خلال قطاع الشركات بإصدار ترخيص عدد 12 شركة جديدة حاصلة على موافقات سابقة سبق لها صدور الموافقة والسير فى الإجراءات بعد أن قامت باستيفاء كافة المستندات تنفيذا لأحكام قضائية نظرا لصدور قرار السيد الوزير بعدم إصدار تراخيص لشركات جديدة فى الفترة الحالية على أن يتم إعادة النظر طبقا لحاجة السوق من عدمه، هذا بالإضافة إلى ترخيص عدد 67 فرع لشركة سياحية ، هذا إلى جانب إيقاف نشاط عدد 4 شركات سياحية لثبوت ارتكابها بعض المخالفات وإصدار إنذارات لعدد 44 شركة لعدم تكرار المخالفات. ومن منطلق الحرص على سلامة السائحين والمواطنين فقد تم الفحص الفنى لتجديد تراخيص السيارات السياحية الجديدة لعدد 4046 سيارة كما تم فحص 823 سيارة لرحلات العمرة البرية والسفر خارج القطر.

 

وفى إطار الدور الرقابى لوزارة السياحة والاهتمام بجودة الخدمة المقدمة بالفنادق فقد قام قطاع الرقابة على الفنادق بالمرور على عدد 28 منشأة فندقية وعدد 252 منشأة سياحية إلى جانب التحقيق فى كافة الشكاوى التى قُدمت ضد أى منشأة سياحية أو فندقية واتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن.

 

وإيمانا بأهمية تدريب العاملين بالوزارة لخلق كوادر بشرية متميزة فقد قام قطاع البحوث والتدريب بإلحاق 41 من العاملين بالوزارة بدورات لدراسة اللغات الأجنبية (مستويات مختلفة) بعدد من مراكز اللغات المختلفة إلى جانب إلحاق عدد 191 بدورات تدريبية لتنميتهم فنيا وإداريا بالمراكز التدريبية المتخصصة بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة المعهد القومى للإدارة والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية …وغيرها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله