اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

البنك المركزى اللبنانى يعد بمساعدة قطاع السياحة المتعثر

 

البنك المركزى اللبنانى يعد بمساعدة قطاع السياحة المتعثر

بيروت "المسلة" … وعد حاكم «مصرف لبنان» رياض سلامة أمس بمساعدة قطاع السياحة المتعثر بسبب الظروف الأمنية في لبنان وسورية. وقال خلال استقباله وفداً من الاتحاد اللبناني للنقابات السياحية برئاسة أمين خياط تقدم إليه بمطالب: «هذه المطالب ستكون موضع عناية من قبلنا وستكون قيد الدرس لأننا نعتبرها من الأولويات، خصوصاً أننا نتحسس بما يتعرض له القطاع السياحي في هذه الظروف. وكل ما يكون من ضمن صلاحياتنا سنعمل على مساعدة القطاع وتحسينه».

 
وأضاف لـ الحياة: «أما بالنسبة إلى تمديد فترة السماح بتقسيط الديـــون المدعــومة وجــعلها 10 سنوات بدلاً من سبع سنوات فسنعمل على النظر فيه بطريقة إيجـــابية، وبالنسبة إلى إعطاء فترة سماح جديـــدة بتقسيط المتوجبات منها لثلاث ســنوات ومن دون فائدة أو بفائدة توازي الفوائد التي تعطى للقضاة ورجال الأمن والجـــيش فإن وزارة المال هي صاحبة الصلاحية بها».

 
وقال خياط بداية: «إن القطاع السياحي ليس بحاجة إلى مساعدات مجانية ولا إلى هبات إنسانية بل هو بحاجة إلى فترة سماح زمنية تعادل تقريباً فترة الجمود التي أصابت هذا القطاع كي يستطيع التقاط أنفاسه والعودة مجدداً إلى تنمية هذا القطاع الذي يمثل العمود الفقري لهذا البلد بشهادة الجميع».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله