اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الآثار: متحف ملوى يستعيد 85 قطعة أثرية و25 عملة ذهبية من المسروقات

 

وزير الآثار: متحف ملوى يستعيد 85 قطعة أثرية و25 عملة ذهبية من المسروقات

 

القاهرة "المسلة" … أكد الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، أنه تم حتى الآن استرجاع 85 قطعة أثرية بالإضافة إلى 25 عملة ذهبية من القطع الأثرية التي تم نهبها من متحف ملوى بالمنيا.

 

وأشار الوزير – خلال زيارته اليوم للوادى الجديد، رافقه خلالها اللواء محمود خليفة، محافظ الوادي الجديد – إلى أنه تمت الموافقة لطلاب المدارس على زيارة كافة المواقع الأثرية بالمجان لتعميق قيم الولاء والانتماء، موضحا أن زيارته للوادي الجديد تأتي في إطار تفقد مختلف المواقع الأثرية بالمحافظات والوقوف على مدى جاهزية افتتاح مواقع جديدة أمام الوزارة بالوادي الجديد ومنها مقابر المزوقة بمركز الداخلة بعد أن تم تطويرها بتكلفة تزيد عن 4.1 مليون جنيه.

 

وبين لـ أ ش أ أنه سيشهد غدا الاثنين افتتاح معبد هيبس أمام الوزارة في الفترة المسائية من خلال بانوراما الضوء بالمعبد الذي يعد المعبد الوحيد الباقي من العصر الصاوي الفارسي.

 

وطالب الوزير المحافظين بضرورة التسويق لمواقعهم الأثرية بالمحافظات للعمل على زيادة الجذب السياحي في مصر، منوها إلى وجود مخطط لإجراء تخفيض في رسوم المواقع الأثرية بالوادي الجديد في حالة ربطها بالبرامج السياحة بالأقصر والغردقة.

 

من جانبه.. أكد محافظ الوادي الجديد أن مخطط التنمية الشاملة بالمحافظة يعتمد على استغلال المواقع الأثرية والمحميات الطبيعية في الرواج السياحي نظرا لما تتمتع به المحافظة من إمكانات سياحية فريدة تمكنها من إعادة رسم الخريطة السياحية لمصر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله