اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يستعرض فى أكبر تجمع سياحى أفريقى للعالم الصورة الحقيقية للمشهد المصرى

 

زعزوع يستعرض فى أكبر تجمع سياحى أفريقى للعالم الصورة الحقيقية للمشهد المصرى

 

القاهرة "المسلة" …. استثمارا لأكبر تواجد سياحى أفريقى فى اجتماعات الدورة 20 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التى تُعقد خلال الفترة من 24 إلى 29 أغسطس الجارى فى دولتى زامبيا وزيمبابوى، استعرض هشام زعزوع وزير السياحة آخر مستجدات الأوضاع فى مصر، مشيرا إلى الجهود التى يتم بذلها حاليا لتخفيض درجة حظر السفر إلى مصر الذى فرضته حكومات عدد من الدول فى أعقاب الأحداث الأخيرة بالبلاد.

 

وقد عقد الوزير عدد من اللقاءات الإعلامية مع ممثلى  عدد من الصحف ووسائل الإعلام العالمية منها TIG NEWS  – South African News – Travel Impact NEWS –  BBC World Service  حيث أكد الوزير على ضرورة نقل الصورة الحقيقية للمشهد فى مصر مشيرا إلى أن الصورة السلبية التى تناقلتها عدد من وسائل الإعلام أثرت بشكل سلبى على السياحة المصرية.

 

وقد تناول الوزير أثناء هذه اللقاءات عدد من الموضوعات الهامة على رأسها التأكيد على أن ما حدث فى مصر فى 30 يونيو الماضى هو ثورة حقيقية وليس انقلابا حيث أنه تم لتنفيذ مطلبا شعبيا لتحقيق الديمقراطية الحقيقية والعدالة الاجتماعية، مؤكدا على أن الحكومة تتحرك نحو تنفيذ خارطة الطريق التى تم رسمها من قبل من وضع دستور وانتخابات برلمانية ثم الرئاسية.

 

كما عقد الوزير لقاء مع التليفزيون الزامبى ( ZNBC ) أوضح فيه أن السياحة المصرية قد تأثرت بالأحداث الراهنة ولكن الوزارة تعمل جاهدة من خلال مكاتبها السياحية فى الخارج لتوضيح هذه الصورة وتكثيف زيارة الإعلاميين للمناطق السياحية لنقل الصورة الحقيقية لهذه المناطق البعيدة عن الأحداث مثل شرم الشيخ والغردقة والعمل على رفع حظر السفر عن هذه المناطق.

 

كما أشار زعزوع تطلعه إلى إحراز تقدم فى السياحة فى النصف الثانى من سبتمبر مع بداية الموسم الشتوى.

 

وقد شارك الوزير فى اجتماع لجنة أفريقيا التابعة لمنظمة السياحة العالمية وبمشاركة وزراء السياحة ورؤساء الوفود من 49 دولة أفريقية أعضاء بهذه اللجنة حيث قام السيد الوزير بطرح فكرة تنظيم معرض أفريقى يضم كافة الدول الإفريقية بعد التنسيق بينها وعمل الدعاية اللازمة له على مستوى العالم كله على غرار بورصة السياحة والسفر التى تعقد فى برلين سنوياً بحسب بيان الوزارة تلقت "المسلة" نسخة منه.

 

كما ناقش زعزوع تسهيل إجراءات تأشيرة  الدخول بين الدول الإفريقية مما يساعد على زيادة حركة السفر بين الدول الإفريقية وتنشيط الحركة السياحية بين بلدان القارة وخلق فرص للعمل.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله