اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الجنايات تنظر سادس جلسات محاكمة مبارك

الجنايات تنظر سادس جلسات محاكمة مبارك

القاهرة "المسلة" … تنظر محكمة شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم الأحد سادس جلسات إعادة المحاكمة فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"محاكمة القرن"، المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير داخليته حبيب العادلى، و6 من مساعديه السابقين ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، بقتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 يناير، والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل.

وقد صرح مصدر أمنى بأنه يتعذر نقل المتهمين المحبوسين على ذمة القضية، خاصة العادلى، إلى مقر جلسة المحاكمة بأكاديمية الشرطة وصعوبة تأمين نقل المتهمين فى سيارات ترحيلات إلى مقر المحاكمة، نظرًا للظروف الأمنية التى تمر بها البلاد من أعمال شغب وعنف وقطع طرق والهجوم على منشآت حكومية وأقسام شرطة.

يذكر أن تلك الجلسة التى سيحضرها مبارك مخلى السبيل من كل القضايا وإذا تقرر حضوره من مستشفى المعادى العسكرى المحجوز به تحت الإقامة الجبرية تنفيذًا لقرار الحاكم العسكرى سيظهر بلباس مدنى لأول مرة منذ عام 2011.

ولكن مصادر مطلعة رجحت عدم حضور مبارك وباقى المتهمين إلى الجلسة بسبب الأوضاع الأمنية على الرغم من طلب المحكمة حضورهم فى الجلسة السابقة وتكليف النيابة العامة. كان النائب العام قد أحال الرئيس السابق محمد حسنى مبارك (محبوسًا احتياطيًا)، ونجليه علاء وجمال مبارك (محبوسين احتياطيًا)، ورجل الأعمال حسين سالم (هارب)، إلى محكمة الجنايات فى تهم القتل العمد والشروع فى قتل المتظاهرين السلميين، واستغلال النفوذ والإضرار العمدى بأموال الدولة، والحصول على منافع وأرباح مالية لهم ولغيرهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله