اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة الحج ترفع نسبة إشغال مخيمات حجاج الداخل من 70 إلى 85 %

 
 
وزارة الحج  ترفع نسبة إشغال مخيمات حجاج الداخل من 70 إلى 85 %
 
 
 
جدة "المسلة" … أجرت وزارة الحج أمس تعديلات جديدة على معايير تقييم أداء شركات ومؤسسات حجاج الداخل المرخص لها بالخدمة هذا العام شملت تعديل الحد الأدنى لنسبة إشغال المخيم المسموح بها داخل المخيمات من 70 % من عدد الحجاج المرخص للشركة أو المؤسسة إلى 85 %.
 
 
وأكدت الوزارة في تعميم عاجل حصلت «المدينة» على صورة منه أنه سيتم احتساب نقاط هذا المعيار وفق نسبة الـ 85 % بدءًا من العام المقبل وعلى ضوء ما سيتم تنفيذه من الشركات والمؤسسات في موسم الحج الحالي.
 
 
وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم احتساب النقاط المخصصة لمعيار عدد الفروع في المناطق والمحافظات بحد أعلى 4.5 نقطة من نقاط التقييم المئة مبينة أن الوزارة وضعت 35 نقطة لنتائج لجان المراقبة والمتابعة في المشاعر المقدسة ونقطتين لاستلام أجهزة اللاسلكي و5 نقاط لمدى الالتزام بطباعة تصاريح الحج و6 نقاط لنسبة الإشغال في المخيم و3 نقاط لمدى التزام المنشأة بضوابط وشروط الجهات الأخرى ذات العلاقة و3 نقاط لمدى الالتزام بإدخال كل البيانات المطلوبة عبر أنظمة الشبكة الموحدة و5 نقاط لمعدل تقييم أداء الشركات والمؤسسات في السنوات الخمس الأخيرة.
 
 
وأكدت الوزارة أنه تم تخصيص 10 نقاط لعقوبة إيقاف الشركة عن العمل وفي حال تم إيقاف الشركة سنتين فإنها سوف تحرم من هذه النقاط وتخصيص 10 نقاط لإعادة حقوق الحجاج و10 نقاط للغرامات المالية التي تم إيقاعها بحق الشركة أو المؤسسة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله