اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

انطلاق فعاليات مهرجان الزبابدة ال 5 للسياحة والثقافة الخميس المقبل

 
انطلاق فعاليات مهرجان الزبابدة ال 5 للسياحة والثقافة الخميس المقبل 
 
 
رام الله "المسلة" … أعلن المهندس مطيع دعيبس انتهاء الاستعدادات لانطلاق فعاليات مهرجان الزبابدة الخامس للسياحة والثقافة والفنون والمقرر يوم الخميس المقبل 22 اغسطس على مسرح حديقة البلدية العامة، جاء ذلك خلال مؤتمرا صحفيا عقد في قاعة بلدية الزبابدة بحضور عبد الله بركات نائب محافظ جنين وصايل الديك مدير عام الخدمات السياحية في وزارة السياحة ومحمود استيتي مدير مديرية وزارة الإعلام في محافظة.
 
 
وأكد دعيبس لـ دنيا الوطم على أن مهرجان الزبابدة هو تقليد سنوي يهدف إلى الحفاظ على الهوية الثقافية ودعم السياحة الداخلية والخارجية والمستدامة وتسويق الزبابدة إعلاميا شاكرا كافة الراعيين للمهرجان وخاصة سيادة الرئيس محمود عباس ووزارة السياحة والآثار ومحافظة جنين والوطنية موبايل ورجل الأعمال المغترب نزيه خليل وجمعية الكتاب المقدس الفلسطينية وبلدية نابلس وقرية حداد السياحية والإغاثة الزراعية الفلسطينية وهيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية وشبكة فلسطين الإخبارية وصحيقة القدس.
 
 
بدوره أكد بركات على استمرار فعاليات المهرجان السنوية والتي أثبتت نجاحتها في تحقيق كافة الأهداف الموضوعة شاكرا كل من ساهم في إظهار هذا النشاط على ارض الواقع.
 
في سياق متصل أكد الديك على دعم وزارة السياحة رغم شح الإمكانيات المادية لهذه المهرجانات لأهميتها في دعم السياحة الداخلية والمستدامة مؤكدا على إستراتيجية وزارة السياحة باعتماد المهرجانات المركزية للمحافظات على أن يكون الزبابدة المهرجان المركزي لمحافظة جنين.
 
كما أكد استيتي على أن ما يقدمه مهرجان الزبابدة يؤكد بما لا يدعمجالا للشك بان على هذه الأرض ما يستحق الحياة وهو ما يضيف ويغني الثقافة الفلسطينية دائما.
 
 
من جانبه فقد أكد رامي دعيبس مدير المهرجان على أن فعاليات هذا العام ستكون على قسمين الأول أمسيات فنية سيشارك بها كورال جامعة النجاح الوطنية وفرقة الزبابدة للدبكة والفنون الشعبية في اليوم الأول والفنانة أمل خازن والساحر زاهرومسرحية الصياد والسمكة في اليوم الثاني والمخصص للأطفال وفرقة إلى القدس وفرقة كنعان للتراث والفنون الشعبية وفي اليوم الرابع فرقة فرسان الزجل وفرقة الأوسكار للزفات اللبنانية وسيكون رسالة من احد الفنانين العرب موجه إلى المهرجان وأهالي الزبابدة ممن سكنوا الزبابدة في أول سني حياتهم. وفي القسم الثاني معارض تراثية وحرفية وفن تشكيلي وحرف يدوية من عدد من المحافظات الفلسطينية.
 
 
وقد أكد هيثم اشتية مدير الفعاليات في وزارة السياحة على أن مهرجان الزبابدة يعتبر احد خمسة مهرجانات رئيسية ترعاها وزارة السياحة في الوطن لأهميته في محافظة جنين والمعروفة في الأماكن السياحية المختلفة الموجودة على أراضيها.
 
 
يذكر أن بلدية الزبابدة قد أنهت كافة استعداداتها من اجل انطلاق فعاليات المهرجان يوم الخميس المقبل حيث يعمل فريق عمل من البلدية وعدد من المتطوعين على انجاز اللمسات الأخيرة استعدادا لانطلاق فعاليات المهرجان.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled