Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

نائب وزير السياحة: جورجيا تمنح الجنسية لأي شخص مرغوب فيه خلال أسبوع

 
دمتري كومسيشفيلي أعلن أن بلاده تقدم امتيازات للمستثمرين لا تقدمها أي دولة في العالم 
 
 
نائب وزير السياحة: جورجيا تمنح الجنسية لأي شخص مرغوب فيه خلال أسبوع 
 
 
تبليس "المسلة" … أعلن النائب الأول لوزير الاقتصاد والسياحة في دولة جورجيا دمتري كومسيشفيلي عن تقديم بلاده مزايا لاتقدمها اي دولة في العالم للمستثمرين الاجانب منها اصدار الترخيص التجاري خلال نصف ساعة فيما كشف ان جورجيا يمكن ان تمنح جنسيتها الى اي شخص خلال اسبوع واحد شريطة ان يكون مرغوبا فيه.
 
 
وأكد دمتري في تصريح لوفد من الصحافيين كان في زيارة جورجيا ترحيب بلاده بجميع المستثمرين من كل دول العالم للاستثمار في المنطقة الواقعة على البحر الأسود في بلاده.
 
 
وكشف دمتري عن «مزايا تقدم لهم لا تقدمها أي دولة في العالم من بينها حصول المستثمر على الأرض الراغب بالاستثمار بها مجانا ومن دون أن يدفع مقابلها دولارا واحدا»، مضيفا «كما إن هذه الأرض المجانية معفية من الضرائب لمدة 15 عاما»، مبينا أن «تلك الأراضي المجانية مكتملة الخدمات والبنى التحتية من كهرباء ومياه وطرق». 
 
 
وقال دمتري لـ الراى  ان بلاده تقدم تلك الأراضي التي تقع في مناطق سياحية خصوصا على البحر الاسود مقابل شرطين أساسيين أولهما أن ينهي صاحب المشروع مشروعه خلال سنتين من بدء تخصيص الأرض له، وثانيهما أن يوظف عددا من مواطني جورجيا للعمل في مشروعه.
 
 
واشار الى ان «الحصول على أي ترخيص للاستثمار أو للعمل في بلاده سواء لمواطنيها أو للأجانب لا يستغرق أكثر من نصف ساعة، بعدها يمكنه مزاولة نشاطه التجاري دون أي معوقات أو تعقيدات». 
 
 
وأضاف «ان أي شخص يرغب بالحصول على جنسية جورجيا يمكنه ذلك من خلال تقديمه طلبا إلى وزارة الهجرة ويأتيه الرد سريعا إما بالموافقة إذا كان مرغوبا به في البلاد أو بالرفض إذا رأت بلاده أنه شخص غير مرغوب به وتأخذ معاملة منح الجنسية لدينا أسبوعا واحدا كحد اقصى منذ بدء إجراءاتها لتسلم الى من طلب الحصول عليها». 
 
 
وقال دمتري إن بلاده تسمح لمواطني غالبية دول العالم بما فيها الكويت من دخول أراضيها دون أن يتطلب الأمر حصولهم على تأشيرة الدخول «الفيزا» تشجيعا منها للاستثمار والسياحة، لافتا إلى أن بلاده وضعت خطة متكاملة لجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم، خاصة وأن بلاده تمتلك كل مقومات السياحة من طبيعة جبلية ساحرة، وطقس لطيف خلال فصل الصيف حيث تتراوح درجات الحرارة في هذا الفصل بين 20 و30 درجة مئوية، تنخفض خلال شهر الشتاء إلى ما دون الصفر لتكون مقصدا لمحبي وعاشقي رياضة التزحلق على الجليد.
 
 
وتابع «لدينا في دولة جورجيا بعض المعوقات التي تعيق السياحة في البلاد ومنها أن خطوط شركة جورجيا للطيران لا تغطي كل دول العالم، وأيضا أن غالبية شعب الدولة لا يجيد اللغة الإنكليزية التي أصبحت لغة التخاطب والتفاهم العالمية، إضافة إلى حاجة بلاده إلى ميزانية ضخمة للدعاية والإعلان عن جورجيا للترويج لها وجذب السياح». 
 
 
وقال إن بلاده تسعى حاليا إلى تذليل تلك الصعاب، فهي تعمل لفتح خطوط طيران جديدة إلى غالبية دول العالم، كما بدأت بحملة لتعليم اللغة الإنكليزية وجعلتها اللغة الرسمية الثانية، وبدأت بتدريسها من الصف الأول في مدارسها بعد أن كانت اللغة الروسية هي اللغة الثانية وذلك أن معظم التبادل التجاري لبلاده كان مع روسيا، وأيضا تسعى لتوفير الميزانية المطلوبة للدعاية والإعلان بالاتفاق مع دول ومؤسسات ووكالات ترغب بالاستثمار في بلاده. 
 
 
ونوه الى ان بلاده تسعى للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وهناك مفاوضات جدية حول هذا الشأن متوقعا أن تكون بلاده عضوا في الاتحاد خلال فترة قليلة.
 
 
وقال دمتري انه حتى تكون جورجيا دولة سياحية تجذب إليها السياح من كل العالم، بدأت بلاده بإنشاء العديد من الفنادق الفخمة والمحلات التجارية الضخمة وشبكات طرق حديثة ومتنزهات ومطاعم، مشيرا إلى أن بلاده تتمتع بوجود ينابيع المياه الحارة بكثرة، فيما هي تسعى لتكون منتجعا علاجيا باستخدام تلك المياه بعد أن ثبت فائدتها في علاج أمراض العظام مثل الروماتيزم وخشونة الركب وآلام العمود الفقري.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله