Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

العراق يرفع رصيده الى عشرة أوسمة ذهبية في ختام منافسات القوس والسهم لبطولة العالم بألعاب “الأي واس “

 
العراق يرفع رصيده الى عشرة أوسمة ذهبية في ختام منافسات القوس والسهم لبطولة العالم بألعاب "الأي واس " 
 
 
 
مايكويز "المسلة" عدنان السوداني ….عزز منتخب العراق للمعوقين الشباب بالقوس والسهم رصيده من الاوسمة الذهبية لتصل الى عشرة أوسمة بعد ان تمكن من اضافة اربعة اوسمة في منافسات اليوم الثاني والاخير لسباق القوس والسهم في بطولة العالم لألعاب (الأي واس ) المقامة حاليا في مدينة مايكويز في جزيرة بورتريكا بمشاركة 15 دولة .
 
 
فقد تمكن اللاعب مهند كريم صاحب الرقمين القياسيين العالميين والذين حققهما في هذه البطولة في رمي السهم على جهاز (الريكيرف ) لمسافة 30 و50 متر من الفوز بذهبية سباق الفردي بعد تغلبه على اللاعب البرازيلي بنتيجة (6-4 ) .
 
 
وحققت اللاعبة زينب عبد الوهاب الميدالية الذهبية للعراق في سباق الفردي بعدما واجهت اللاعبة البرازيلية وتمكنت من التفوق  عليها بنتيجة (6-4) .
 
 
وأضافت اللاعبة ورود باسم هي الاخرى وساما ذهبيا حينما جمعت 139 نقطة باستخدام جهاز (الكمباوند)  بعد ان حصلت على انتظار في الجولة الاولى التي جمعت بين لاعبتين (امريكية وبرازيلية)  لتتمكن من التغلب على الامريكية التي واجهتها بعد ذلك  في جولة الحسم .
 
 
وفي سباق المختلط حقق الثنائي العراقي (مهند كريم وزينب عبد الوهاب ) الميدالية الذهبية الرابعة للعراق وهي العاشرة لمنتخبنا في البطولة بعد تغلبهما على الثنائي البرازيلي في جولة حاسمة انتهت بالتعادل قبل ان يحسمها الثنائي العراقي مهند وزينب بنتيجة (6-4) حينما جمعا  132 نقطة مقابل 117 نقطة للفريق البرازيلي .
 
 
وكان لاعبنا  عمر احمد قد حقق الميدالية البرونزية الثالثة للمنتخب العراقي بعد خسارته  في سباقات اليوم الثاني من اللاعب البرازيلي نتيجة (6-2)  و تغلبه على اللاعب الامريكي في سباق الفردي بنتيجة(  7-1) .
 
 
وبانتهاء جولات التنافس بلعبة القوس والسهم أصبح منتخبنا الوطني للشباب في المركز الاول ( فرديا وفرقيا ) برصيد عشرة اوسمة ذهبية وثلاثة برونزية يليه المنتخب البرازيلي بينما حل المنتخب الامريكي في المركز الثالث .
 
 
وفي اتصال مع رئاسة الوفد من العاصمة العراقية بغداد عبر رئيس اللجنة البارلمبية العراقية قحطان النعيمي عن تهانيه الحارة للاعبين الشباب وقال : ان انجازهم هذا يجعلنا نشعر وبثقه عاليه برصانة خطواتنا وتوجهنا بشكل سليم ويدعونا  الى فرض ابطالنا على بطوﻻت الشباب خصوصا ونحن نستعد الى شباب اسيا في نهاية شهر تشرين اﻻول .
 
 
واضاف نحن سعداء لما تحقق على ايدي هؤلاء الشباب  في بورتريكو الذين قهروا المستحيل  بارادتهم  .
 
 
وعلى صعيد متصل لاقى لاعبونا الشباب المشاركون في البطولة اهتماما اعلاميا واسعا من عدد من وسائل الاعلام في بورتريكا ومحطة تلفزيون البي بي سي التي اجرت لقاءات صحفية معهم وأبدت تعاطفها معهم كونهم يمثلون العرب في هذه البطولة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله