اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دعم الشرعية يدعو لمسيرة من رمسيس ظهر اليوم ومليونية غدا

 
 
دعم الشرعية يدعو لمسيرة من رمسيس ظهر اليوم ومليونية غدا
 
 
القاهرة "المسلة" … دعا تحالف دعم الشرعية إلي مسيرات وفعاليات حاشدة اليوم الاثنين في كل مكان وإلي مسيرة في قلب القاهرة تبدأ من رمسيس بعد صلاة الظهر من مسجد الفتح كذلك دعا التحالف الشعب المصري إلي مليونية " معاً ضد الانقلاب والصهاينة " غدا الثلاثاء .
 
 
كما دعا التحالف في بيان اصدره في الساعات الاولى من صباح اليوم الإثنينأفراد الجيش والشرطة لعدم التعدي على إخوانهم المسالمين بحسب وصف البيان أو محاصرتهم .
 
 
وأكد البيان على مطالب التحالف بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي ، مشيرا الى أنه لم تصله أية دعوة لمناقشة أية مقترحات وذلك بعد مبادرة الأزهر للدعوة للحوار لحل الأزمة.
 
 
وقال التحالف في بيانه "نؤكد الثباته على مطالبنا وهي عودة الشرعية الدستورية كاملة متمثلة في الرئيس الشرعي بكامل صلاحياته، والدستور الذي أقره الشعب، ومجلس الشوري وكذلك إنهاء "الانقلاب العسكري" بحسب وصف البيان وما ترتب عليه من آثار".
 
 
كما أكد التحالف على ترحيبه وتقديره لكل الجهود والمقترحات الوطنية المخلصة للخروج من الأزمة والتي تستند على قاعدة الشرعية الدستورية ، مؤكدا على أن مفتاح الحل هو عودة الرئيس مرسي- حسب وصف البيان-.
 
 
وفي إشارة إلى مبادرة الأزهر الشريف لحل الأزمة قال التحالف: إنه "لم يتلق أية دعوة من أي طرف لمناقشة أية أمور أو مقترحات، ولفت الى أن "الأطراف التي قامت بالانقلاب العسكري أو باركته وتسببت في المذابح المروعة في الحرس الجمهوري والمنصة وكل ميادين مصر، أن هذه الأطراف غير مرحب بهم لأنهم غير محايدين وشركاء في الجريمة".
 
 
وحول الأنباء عن الاستعدادات لفض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية، قال التحالف " نؤكد أن قوى الثورة في سلميتها وأن الشعب المصري العظيم الذي خرج بالملايين في كل ميادين مصر في صورة "سلمية" حضارية لن يسمح لكل من تسول له نفسه من "الانقلابيين"- بحسب وصف البيان- من الاعتداء على "المتظاهرين السلميين" في رابعة العدوية والنهضة أو أي من ميادين الثورة في كل ربوع مصر ولن يقف الشعب المصري مكتوف الأيدي اتجاه هذه التصرفات الدموية وسيكون التفاعل الشعبي غير مسبوق".
 
 
واعتبر التحالف في بيانه أن "استجابة الشعب المصري الفورية فجر أمس الأحد في رابعة العدوية للتصدي لأعداء مصر والإنسانية لهو رسالة بالغة لكل من يهمه الأمر، تستحق منا كل التقدير والاحترام، ويؤكد التحالف أن الأيام المقبلة سوف تشهد فاعليات أكبر في كل أنحاء مصر وحتى تتحقق أهداف الثورة كاملة بإذن الله".
 
 
واختتم التحالف بيانه بالمطالبة بعدم فض الاعتصام بالقوة قائلا " نذكر أبناءنا وإخواننا من الجيش المصري العظيم ورجال الداخلية بعدم التعدى على إخوانهم المسالمين أو حصارهم أو سفك دمائهم وعدم الاستجابة لأى أوامر تدعوهم لذلك، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق وأن تكون بنادقهم ورصاصهم موجهاً إلي أعداء مصر فقط".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله