اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية تجذب الزوار فى مهرجان “عيد طيبة”

 
الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية تجذب الزوار فى مهرجان "عيد طيبة"
 
 
الرياض "المسلة" … استقطبت أجنحة الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية في حديقة الملك فهد المركزية في المدينة المنورة الزوار والحضور، ضمن فعاليات مهرجان عيد طيبة 34 الذي تنظمه أمانة المنطقة.
 
 
وأوضح أسامة بادويلان شيخ العطارين رئيس لجنة الحرفيين وأصحاب المهن لـ الاقتصادية، أن أمانة المنطقة قدمت كل التسهيلات للمشاركة في هذه المناسبة السعيدة، مؤكدا أن جميع الحرفيين المشاركين في فعاليات عيد طيبة أصحاب باع طويل في هذا المجال، إذ يضم السوق الشعبي الصائغ والقمّاش والنجار والعطرجي والخراز والسبيل وبائع السبح وبائع الفضيات وغيرهم.
 
 
وتعد الفعالية فرصة للتعريف بعديد من الصناعات اليدوية التقليدية، والإجابة عن أسئلة الجميع عن المهن وأسرارها وتفاصيلها.
 
 
وتشارك جمعية الثقافة والفنون في المدينة من خلال معرض الفن التشكيلي والتصوير الضوئي، حيث أبان فهد الجابري المشرف على المعرض أن 22 تشكيلياً من أبناء المنطقة شاركوا في المعرض، وتقدم فيه أكبر لوحة فنية خصصت لمشاركة زوار المعرض في تلوينها ولا سيما الأطفال.
 
 
ويضم معرض التصوير الضوئي صوراً تم التقاطها بعدسات مصوري المنطقة الفوتوغرافيين تبرز المعالم والتراث المعماري في طيبة الطيبة ومكانتها الثقافية وتطورها.
 
 
ويختتم مهرجان عيد الفطر المبارك فعالياته المتنوعة التي تهتم بالصغار والكبار اليوم، حيث أوضحت اللجنة المنظمة أن المواقع المخصصة للاحتفالات استقبلت عديدا من الزوار وأهالي المدينة المنورة، ففي حديقة الملك فهد أقيمت أمسية شعرية جمعت كلا من الشاعر لافي الغيداني والشاعر طلال حمزة الشريف، نالت استحسان محبي الشعر بخيمة الاحتفالات في الحديقة، كما شهد مسرح الطفل تفاعلا من الأطفال من خلال المسابقات التي تقام على خشبة المسرح في الحديقة.
 
 
وعلى خشبة مسرح مركز الأمير سلطان الاجتماعي بالمدينة المنورة أقيمت مسرحية "مبتعثون في ورطة"، بمشاركة الفنان عبد الإله السناني وعدد من نجوم التلفزيون. والمسرحية من تأليف الدكتور نايف فايز وإخراج خالد الباز، وتدور أحداث المسرحية حول المواقف التي يعيشها المبتعث السعودي في بلاد الغربة وكيف يتعامل مع الاختلاف الثقافي والفكري في تلك المجتمعات، وكل ذلك في قالب كوميدي، كما تتناول المسرحية معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة وبعض الإهمال الذي يجدونه من المجتمع، مقابل الاهتمام الذي يجدونه من المجتمعات الأخرى عند سفرهم للخارج.
 
 
وبينت اللجنة أن عروض المسرحية ستكون مخصصة للعائلات ثالث ورابع أيام عيد الفطر المبارك في تمام الساعة العاشرة مساءً.
 
 
وفي حديقة الأسواف بالمدينة المنورة، أشارت اللجنة المنظمة إلى تواصل الفعاليات، حيث احتضنت فعاليات الرسم الحر للأطفال الموهوبين والألعاب النارية، وكذلك فعاليات رياضية كالجمباز وعروض النار وألعاب القوى، ومشاهد كوميدية على المسرح وزفة العيد للأطفال، وتقليد الأصوات، ويوميات أبو عواد، ومسابقات للشخصيات المرحة، ومسابقة للآباء مع الأبناء.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled