Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“فرانشايز الإمارات” تحصد تصنيفاً دولياً في حقوق الامتياز والتمويل الحصري

 

 
"فرانشايز الإمارات" تحصد تصنيفاً دولياً في حقوق الامتياز والتمويل الحصري
 
 
دبي "المسلة" خاص … تحصد الدورة الخامسة من معرض "فرانشايز الإمارات"، الذي تنظمه شركة "فرانشايز الشرق الأوسط" في الفترة الممتدة من 25 – 26 يوليو / تموز الجاري، على تصنيف 3 نجوم من قبل مؤسسة خدمات تطوير حقوق الإمتياز في المملكة المتحدة. وإضافة لهذا التنويه الدولي بأهمية الحدث، يدعم المعرض الذي سيعقد في فندق البستان روتانا كل من صندوق خليفة ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة. 
 
 
وقال منصور السويدي، المدير العام لـ"فرانشايز الشرق الأوسط": "تحقق سبل الإمتياز الحصري نجاحات متزايدة ومتواصلة في جميع أنحاء العالم. ويتطلع العالم لدولة الإمارات كسوق خصب لنمو مثل هذه المشاريع لتواجد جميع فئات المستثمرين فيها ولتوفر السيولة الاستثمارية الكافية لديهم لاحتضان علامات جديدة في سوقها المحلي أو تصدير علاماتها المحلية إلى الأسواق العالمية".
 
 
وأضاف السويدي: "حصول المعرض على تصنيف 3 نجوم من قبل مؤسسة بريطانية مرموقة هو تنويهاً كبيراً بأهمية المعرض. كما يحظى المعرض بفضل الجهود المبذولة بتنويه كبير من إيطاليا وفرنسا وماليزيا وسنغافورة والولايات المتحدة".
 
 
ويشارك صندوق خليفة، الذي مول 69 مشروعاً في الربع الأول من العام 2013 بقيمة 51 مليون درهماً إماراتياً (14 مليون دولار)، في المعرض لدراسة سبل دعم رواد الاعمال في مجال تبني أساليب الإمتياز الحصري. 
 
 
كما تشارك مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المعرض لدراسة الاتجاهات الجديدة في قطاع الإمتياز الحصري وكيف يمكن للمستثمرين المحليين الدخول في هذا القطاع المتنامي. 
 
 
وتجدر الإشارة الى ان قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة يستحوذ على نسبة 95% من مجمل مشاريع الأعمال المسجلة في دبي، وهذا ما يعكس مساهمتها بـ 40% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة ويعمل فيها ما يقارب الـ42% من العدد الكلي لليد العاملة. 
 
 
ويستهدف معرض "فرانشاز الإمارات" العلامات المحلية الناجحة والتي تستعد لتعزيز تواجدها في أسواق المنطقة والعالم إضافة لكونه منصة مثالية لتلاقي موفري الإمتياز الحصري الدوليين اللذين يبحثون عن فرص لدخول أسواق منطقة الخليج. وفي هذا السياق، قال السويدي: "هناك العديد من العلامات الإماراتية المحلية التي حققت قصص نجاح كبيرة. ويمكن لها التوسع في أسواق اقليمية لتصل منتجاتهم وخبرتهم الفريدة إلى نطاق أوسع". ووفقاً لشركة "فرانشايز الشرق الأوسط"، فإن العلامات المحلية المستعدة للتوسع في أسواق أخرى على سبيل المثال لا الحصر هي شركة الفنر، مجموعة المطاعم الإماراتية الرائدة و"مانديليشيوس"، وهي سلسلة مطاعم مشهورة أخرى إضافة إلى علامات أخرى مثل ريم البوادي و"تي لاند"  و" تراث الحناء" وغيرها. 
 
 
وقال: "لدى هذه العلامات مجال رائع لتوسع من عملياتها في كل من مصر والسعودية والهند وغيرها من الأسواق. ونشهد قبولاً كبيراً من المستمرين من كافة أنحاء الشرق الأوسط الراغبين في أخذ بعض العلامات المحلية إلى أسواقهم أو الباحثين عن فرص لإدخال علاماتهم إلى سوق الإمارات".
 
 
وحصلت "فرانشايز الإمارات بالإضافة إلى ذلك على دعم من غرفة قبرص للتجارة والصناعة وجمعية الإمتياز الحصري الماليزية. كما حاز المعرض الشهر الماضي على دعم جمعية الامتياز الحصري في نيوزيلندا و جمعية الإمتياز الحصري اللبنانية وجمعية الإمتياز الحصري الفليبينية. 
 
 
وعلى هامش المعرض، سيتم عقد ورش عمل ومؤتمر على مدار يومين يديرهما خبراء في هذا  القطاع من المنطقة والعالم. وسيسلط المؤتمر الضوء على المنتجات الجديدة والخدمات واتجاهات القطاع والتي يمكن الاستفادة منها عملياً على صعيد واسع. 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله