اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

استئناف حركة الملاحة بقناة السويس بعد توقفها لعدة ساعات

استئناف حركة الملاحة بقناة السويس بعد توقفها لعدة ساعات

 

القاهرة " المسلة " … قالت هيئة قناة السويس اليوم الأربعاء إنه تم استئناف حركة سير الملاحة الدولية بالمجرى الملاحي لقناة السويس في الثامنة من صباح اليوم بعد توقف الحركة لعدة ساعات جراء حادث غرق تعرّضت له إحدى القاطرات التابعة للوحدات البحرية العائمة بقناة السويس فجر اليوم. وأكدت الهيئة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن الحادث – الذي وصفته بالملاحي الطارئ – ليس له شبهة جنائية أو إرهابية، وأنه أسفر عن مقتل بحار وفقد آخر وإصابة 3 من طاقمها المكون من خمسة أفراد.

وفي ذات السياق، قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن القاطرة تعرّضت للغرق فجر اليوم بعيدًا عن محور المرور بالمجرى الملاحي ومرور السفن، مشيرًا إلى أن وحدات الإنقاذ تواصل عملها منذ الفجر لانتشال القاطرة "ترسانة 1" بمعرفة وحدات الإنقاذ بهيئة قناة السويس .. وفقا للاناضول.

وأشار البيان إلى أن وحدات الإنقاذ بهيئة قناة السويس تمكنت من إنقاذ 3 من طاقم القاطرة، ونجم عن الحادث فقد اثنين من طاقمها تم العثور على أحدهما متوفيًا وجارٍ حاليًا البحث عن الثاني، كما يجري حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية والمعاينة للوصول لأسباب الغرق بمعرفة جهات الاختصاص. وبحسب البيان ذاته فإن الحادث لم يؤثر على حركة الملاحة في القناة حيث تعبر القناة اليوم 52 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات 2.8 مليون طن.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله