اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع تحذيرات الخارجية الألمانية مبالغ فيها

زعزوع تحذيرات الخارجية الألمانية مبالغ فيها

 

القاهرة " المسلة " … قال هشام زعزوع وزير السياحة  انه يقوم باتصالات مكثفة مع سفراء العديد من الدول لتوضيح الصورة الحقيقة للمقصد السياحي المصري مؤكداً أن منطقة البحر الأحمر آمنة للغاية وأن هناك تفاؤلا فيما يتعلق بالموسم الشتوي القادم ومن المتوقع أن يحقق شهر يوليو وأغسطس 2013 أرقام سيئة.

 

وأوضح زعزوع أن السوق الروسي لم يتأثر كثيرا بما يحدث من حراك سياسي فقد قامت السلطات الرسمية الروسية بإيفاد طاقم أمني في مناطق البحر الأحمر وجنوب سيناء للوقوف علي الأوضاع بأنفسهم، وبناء عليه لم يتم تغيير التحذيرات الخاصة بهم. وعن تحذيرات الخارجية الألمانية أشار الوزير إلي أن هذه التحذيرات مبالغ فيها وأنه سيلتقي السفير الألماني قريباً لحثه علي تغيير التحذير في ضوء الصورة الحقيقة لما تمر بها البلاد من ظروف في مرحلة التحول الديمقراطي خاصة أن ألمانيا تعد ثاني أكبر سوق سياحي مصدر إلي مصر.

أشار الوزير إلي ان انخفاض أسعار المنتج السياحي المصري يرجع إلي انه في أوقات الأزمات تتراجع أعداد السائحين وبالتالي تنخفض الأسعار، فالجودة وانخفاض الأسعار لا يلتقيان معاً، مضيفاً أنه بعد استقرار الأوضاع في البلاد علينا أن نخلق عروضا تلبي متطلبات جديدة، وهو الأمر الذي سيؤدي إلي ارتفاع الأسعار من جديد. قال الوزير أن السياحة في مصر تمثل أحد روافد الاقتصاد القومي إذ تمثل 11٫3٪ من إجمالي الناتج المحلي وتعد أكبر مجال لخلق فرص عمل جديدة، إذ يعمل بها حوالي 4 ملايين مصر بما يشكل حوالي 13٪ من القوي العاملة المصرية.

أشار الوزير إلي الاهتمام بالسياحة الترفيهية في مصر حيث إن السياحة الترفيهية تمثل 61٪ من إجمالي السياحة العالمية وفقاً لإحصائيات منظمة السياحة العالمية. وستصل هذه النسبة إلي 71٪ في غضون السنوات القليلة القادمة. قال زعزوع إن هناك اتصالا مكثفا مع المستثمرين أكدوا خلاله أن الفترة القادمة ستشهد ضخ مزيد من الاستثمار في مصر. أضاف زعزوع أن الوزارة بصدد كاميرات للبث الحي المباشر من المقاصد السياحية عبر الإنترنت وفقا لبروتوكول تم توقيعه مع وزارة الاتصالات لنقل الصورة الحقيقة من المقاصد السياحية مباشرة.

قال الوزير إنه من المستهدف بدء تنمية الساحل الشمالي حيث لدينا 7000 غرفة في الساحل الشمالي ونهدف للوصول إلي 15000 في نهاية 2016، مضيفاً أن الساحل الشمالي يمكن أن ينافس بقوة المقاصد السياحية في تركيا واليونان لقربه من أوربا بواسطة طائرات تحلق لمسافات قصيرة وبأسعار منخفضة، فقضاء العطلة بالساحل الشمالي سيجمع بين السياحة الشاطئية والسياحة الثقافية في القاهرة أو الاسكندرية وكذا سياحة المغامرات في الواحات الصحراوية القريبة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله