اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قموه : سياحة المهرجانات وسيلة هامة لغرس القيم النبيلة والانتماء الحضاري

قموه : سياحة المهرجانات وسيلة هامة لغرس القيم النبيلة والانتماء الحضاري

 

مادبا " المسلة " …  اكد امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ان سياحة المهرجانات وسيلة هامة للتثقيف وغرس القيم النبيلة والشعور بالانتماء الحضاري، ورفع المستوى الثقافي لدى الشباب والارتقاء بمستوى الوعي بأهمية التفوق العلمي والحضاري، والاستفادة من منجزات الحضارة المعاصرة بوعي وكفاءة. وقال قموة في تصريح صحفي اليوم ان محافظة مادبا تستعد لاستقبال مهرجانها السياحي الكبير الذي تنظمه الوزارة ضمن برنامجها "الاردن احلى" ومهرجان ليالي الاردن بالتعاون مع امانة عمان الكبرى والشريك الاستراتيجي زين للاتصالات حيث سيقام بالفترة من 10-16 آب الجاري في موقع قرب جبل نيبو/ محافظة مادبا المطل على البحر الميت والمناطق الجبلية السياحية المحيطه به.

واضاف ان المهرجانات الثقافية والسياحية تعتبر نافذة على المواقع السياحية والاثرية في مختلف مدن وبلدات وقرى المملكة حيث تهدف الى تشيط السياحة الداخلية من خلال برامج معدة بعناية. واوضح ان المهرجانات السياحية تهدف ايضا الى الترويج والتسويق للمواقع الاثرية والسياحية في كافة انحاء المملكة والتعريف بها واشراك ابناء المجتمع المحلي بها حيث تعود عليهم بالنفع والفائدة من خلال عرض منتوجهم والتعريف بتراثهم وتقاليدهم وعاداتهم.

 

واضاف ان هذا النمط السياحي لهذه المهرجانات او الفعاليات هو حقيقة احد عوامل التنشيط السياحي الهام في مثل تلك الظروف التي يمر بها العالم وخدمة لأبناء المجتمع المحلي حيث يتم اشراكه بالعملية التي تنعكس عليه ايجابا وعلى الاقتصاد بشكل مباشر اضافة الى تطوير البنية التحتية. واشار الى ان المهرجانات السياحية تسهم في النمو والتنويع الاقتصادي وتحقيق التوازن الداخلي والخارجي وزيادة معدلات توظيف الشباب، من خلال توفير آلاف فرص العمل للشباب خلال الصيف، وتحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة في جميع المحافظات .

ونوه الى ان الوزارة استثمرت ملايين الدنانير في تطوير البنى التحتية للمواقع في أواسط المدن والتطوير والتأهيل والتحسين، مبينا ان القطاع الخاص يعتبر اليوم احد أهم القطاعات التي يٌعتمد عليها بشكل كبير وفعال لإنجاح المهرجانات على مختلف فئاتها سواء أكانت مهرجانات سياحية أو اقتصادية أو رياضية أو ثقافية.

وقال قموه ان الوزارة حرصت على ان تناسب تلك المهرجانات مختلف الأذواق، للتمتع بمشاهدة ما في الاردن من مواقع اثرية وسياحية ودينيه وما يتميز به من امن وامان واستقرار وتقضية عطلة الصيف في المملكة وسط اجواء مميزة. واضاف انه الوزارة اعدت برنامجا شاملا ينفذ في جميع المواقع السياحية والاثرية بالمملكة دون استثناء بهدف التعريف بالمواقع السياحية والاثرية والتعريف بعاداتنا وتقاليدنا وتراثنا وارثنا من خلال تلك المهرجانات.

وقال مدير السياحة الداخليه بالوزارة لؤي ايوب ان برنامج ليالي مادبا هو احد المهرجانات التي تأتي ضمن برنامج الاردن احلى الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع الشركاء كنموذج تفاعلي سياحي عائلي جديد تنتهجه الوزارة لتنشيط السياحة الداخلية وتفعيل الدور التشاركي مع المواطن بما ينعكس ايجابا على السياحة والمجتمعات المحلية.

واضاف ايوب ان برنامج المهرجان يشتمل على العديد من الفعاليات ذات الطابع السياحي التي تهدف للعمل على تشجيع السياحة الوافدة خاصة الخليجية والعربية لزيارة الاردن والاطلاع على فعالياتها ومنتجاتها السياحية. من جهته قال مستشار وزير السياحة والاثار زياد البطاينة ان اللجنة المنظمة لهذا المهرجان اعدت فعاليات عديدة مثل جلسات عائلية، منطقة مخصصة لألعاب الأطفال، جوائز ومسابقات، طاولات ومعروضات منتجات يدوية اضافة الى فقرات طربية وفلكلور شعبي متميز. واضاف البطاينة ان ضيف شرف الفعالية سيكون سفير الأغنية القطرية والخليجية الفنان علي عبد الستار حيث عملت اللجنة على توفير المواصلات مجانا للعائلات يوميا الساعة الخامسة عصرا امام شركة باصات جت الدوار السابع.

المصدر : بترا
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله