اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية تؤكد عدم تجاوز حجاج الداخل هذا العام عن 104 آلاف

 

السعودية تؤكد عدم تجاوز حجاج الداخل هذا العام عن 104 آلاف

 

الرياض "المسلة" …. أكد وكيل وزارة الحج المساعد لشؤون الحجاج عبدالرحمن بن علي النفيعي التزام الوزارة بتخفيض عدد حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين بنسبة 50% لضمان سلامة وأداء حجاج بيت الله الحرام من المواطنين والمقيمين مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وأوضح ل"الرياض" أن عدد الشركات والمؤسسات المرخص لها نظاماً بتقديم خدمة حجاج الداخل 248 شركة و مؤسسة ويبلغ عدد الحجاج الذين يحق لهذه الشركات و المؤسسات خدمتهم وفق العدد المرخص لها حوالي 337500 حاج إلا انه والتزاماً بالتوجيهات التي تقضي بإعطاء الأولوية لحجاج الخارج فإن ما يخصص مساحة مشعر منى لحجاج الداخل لا تستوعب أكثر من 230 ألف حاج فقط وبناء على أعداد الحجاج من المواطنين والمقيمين في الموسم الماضي البالغة 208 آلاف حاج فإن العدد الذي يحق لتلك الشركات والمؤسسات خدمتهم هذا العام لن يتجاوز 104 آلاف حاج تماشياً من مقتضي التوجيه السامي بتخفيض أعداد حجاج الداخل 50%.

وقال النفيعي: الوزارة وبناء على توجيهات وزير الحج الدكتور بندر حجار اتخذت العديد من الإجراءات التنظيمية والتقنية لخدمة حجاج الداخل حيث بدأت في استقبال الطلبات المقدمة من الشركات والمؤسسات الراغبة في تقديم الخدمة لهذا العام من بداية شهر رمضان ليتسنى لها تخصيص المواقع المخصصة لمخيمات شركات ومؤسسات حجاج الداخل بمشعر منى مبكراً والاستعداد والتجهيز لتقديم الخدمات للحجاج كما اعتمدت تشغيل الهاتف المجاني لخدمة حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين للاستعلام عن الشركات والمؤسسات المرخص لها بالخدمة قبل التعاقد معها.

كما قامت باتخاذ العديد من الإجراءات التي تهدف لضمان قيام تلك الشركات والمؤسسات بخدماتها لحجاج بيت الله بما يحقق لهم أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة ويضمن تقديم أفضل الخدمات.

وأبان النفيعي أن وزير الحج اعتمد هذا العام اللائحة التنظيمية للمجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل كما اعتمد تشكيل أعضاء المجلس من أصحاب مؤسسات و مديري عموم شركات حجاج الداخل المرخص لها نظاما حيث يهدف المجلس وفق للائحة التنظيمية لتطوير الخدمات المقدمة لحجاج الداخل وتمثيل تلك الشركات والمؤسسات لدى الجهات الحكومية بما يمكنها من أداء خدماتها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله