اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أبرز انجازات قطاع السياحة في دبي من يناير إلى يونيو 2013

 

أبرز انجازات قطاع السياحة في دبي من يناير إلى يونيو 2013

 

دبى "المسلة" … كان النصف الأول من العام 2013 الأكثر حيوية في تاريخ دبي كوجهة عالمية للسياحة والتجارة، حيث استقطبت المدينة أعداداً غير مسبوقة من السياح المتوافدين إليها للاستجمام والأعمال، وذلك بفضل تقديمها الطيف الأوسع من الوجهات والفعاليات المميزة على الساحة الإقليمية، فدعونا نسترجع معاً أبرز الإنجازات التي أسهمت في نمو ونجاح قطاع السياحة المحلي خلال الأشهر الستة الأولى من العام، من مطلع يناير وحتى آخر يونيو 2013.

يناير
 

بدأ العام الجديد في دبي مع إنجاز استثنائي للغاية، حيث استقطبت احتفالات العام الجديد في "وسط مدينة دبي" وعروض الألعاب النارية في "برج خليفة" 1.7 مليون زائر، علماً بأنه قد تم بثها على الهواء مباشرة على شاشات التلفزة العالمية وحضرها 2.5 مليار مشاهد.

 

واصل "مهرجان دبي للتسوق" في نسخته السنوية الثامنة عشر لعب دوره المحوري في استقطاب الملايين من المتسوقين القادمين من مختلف أرجاء العالم على مدى 30 يوماً تحت شعار "دبي أروع في مهرجانها".

توقعات بحصول شركة "طيران الإمارات" على المركز الثاني عالمياً ضمن فئة أكبر مشغل للمسافات الطويلة للعام 2013 حسب مركز آسيا والمحيط الهادي للطيران "كابا".

 

فبراير

 

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يعتمد مشروع جزيرة "بلوواترز" (Bluewaters) قبالة شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس في مرسى دبي، والذي سيغدو من الوجهات السياحية المميزة في الدولة، بتكلفة إجمالية تعادل ستة مليارات درهم.

طيران الإمارات" تسيّر رحلاتها إلى وارسو لتكون أولى وجهات الشركة في بولندا والوجهة رقم 129 على مستوى العالم.

 

سيرك دو سوليه" يقدم 26 حفلاً استعراضياً مستوحىً من عمل "دراليون" في دبي على مدى 13 يوماً استقطب خلالها أكثر من 95 ألف متفرج.

 

وفد "المكتب الدولي للمعارض" يزور دبي في مهمة استطلاعية للتعرف على القيمة التي يضفيها ملف دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة معرض "إكسبو الدولي 2020" في دبي على هذا الحدث العالمي.

 

فندق "جي دبليو ماريوت ماركيز" دبي يفتح أبوابه رسمياً كأعلى فندق في العالم، ويختتم شهر فبراير بحفل رائع تضمن فقرة للفنانة ليونا لويس وزيارة من دونا كاران.

مارس

 

الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس مجلس إدارة "مركز دبي التجاري العالمي"، يعلن عن تسجيل المركز لأداء استثنائي خلال العام 2012، مع أكثر من 1.85 مليون زائر، وحوالي 37 ألف شركة تستفيد من فعالياته كمنصة نموذجية للتجارة والترويج والمبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

دائرة السياحة والتسويق التجاري" تعلن عن أعداد زوار الإمارة للعام 2012، كاشفةً عن استقبال دبي لأكثر من 10 ملايين زائر للمرة الأولى في تاريخها.

 

مطار دبي الدولي" يحتل المركز الثاني على قائمة أكثر مطارات العالم حركة بأعداد المسافرين الدوليين متقدماً على مطار "باريس شارل ديغول" للمرة الأولى حسب ما أعلنه "مجلس المطارات العالمي" في تقرير حركة المسافرين الشهري.

 

دبي تنظم مجموعة من أبرز وأرقى فعالياتها خلال شهر فبراير، بما فيها "أسبوع الفن" الذي تضمن "آرت دبي" و"أيام التصميم"، فضلاً عن "مهرجان طيران الإمارات للآداب"، و"معرض دبي العالمي للقوارب"، و"مذاق دبي"، و"كأس دبي العالمي".

 

المجموعة الفندقية الدولية "ستاروود للفنادق والمنتجعات" تنقل المقر العالمي لإدارتها العليا إلى دبي خلال فبراير

 
أبريل

 

طيران الإمارات" و"كوانتاس"؛ اثنتان من أفضل شركات الخطوط الجوية في العالم، تعقدان شراكة عالمية فيما بينهما لتسيير 14 رحلة يومية بين أستراليا ودبي ومختلف أرجاء المنطقة.

فلاي دبي" تسير رحلاتها إلى وجهتين جديدتين أولاهما مينرالني فودي خامس وجهاتها في روسيا، وثانيهما جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان.

مركز دبي التجاري العالمي" يعلن عن استقباله لأكثر من 14 ألف شخص شاركوا في فعالياته الحية وحفلاته الموسيقية خلال الربع الأول من عام 2013، حيث نظم 12 حدثاً عالمي المستوى على مدى 3 أشهر.

 

"دائرة السياحة والتسويق التجاري" تفتتح مكتبها الجديد في مدينة ساوباولو البرازيلية ليبلغ بذلك العدد الإجمالي لمكاتبها حول العالم 19 مكتباً تعمل جميعها لتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية للسياحة والأعمال.

مايو

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، (رعاه الله) يعتمد "رؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي"، المتضمنة لسلسلة من الأهداف الطموحة من أبرزها: زيادة التدفقات السياحية إلى دبي وصولاً إلى 20 مليون سائح بحلول مطلع العقد المقبل.

 

مايو 2013 يشهد إقامة أضخم معرضين للسياحة والسفر على مستوى الشرق الأوسط؛ "المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي" و"سوق السفر العربي (الملتقى)" الذي احتفل هذا العام بالذكرى السنوية العشرين لانطلاقته الأولى.

 

دائرة السياحة والتسويق التجاري" تعلن عن اعتمادها لنظام جديد لتصنيف الفنادق، بهدف ضمان وضوح وتنوع الخيارات المقدمة للزوار وقطاع الضيافة.

 

طيران الإمارات" تعلن عن تحقيقها الأرباح للعام الخامس والعشرين على التوالي.

 

فلاي دبي" تضيف صلالة في سلطنة عمان إلى محفظة وجهاتها في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

جاستن بيبر يحط رحاله في دبي ضمن إطار جولته العالمية الترويجية لألبومه الثالث "Believe"، في أول زيارة له للعالم العربي ويحيي حفلتين متتاليتين بعد نفاذ بطاقات الحفل الأول (25 ألف متفرج) خلال زمن قياسي

يونيو

 
الإمارات العربية المتحدة تقدم ملفها النهائي لاستضافة معرض "إكسبو الدولي 2020" في دبي أمام الجمعية العمومية لـ"المكتب الدولي للمعارض" في باريس، علماً بأنه سيتم الإعلان عن المدينة الفائزة بالاستضافة في نوفمبر المقبل.

 

"مهرجان مفاجآت صيف دبي" ينطلق ضمن إطار مبادرة "الصيف… حتماً دبي" التي تتضمن مجموعة واسعة من الاحتفاليات والفعاليات والنشاطات الثقافية والترويجية الموسمية الهادفة لتشجيع السياحة العائلية.

 

طيران الإمارات" تزيد عدد رحلاتها اليومية المباشرة بين دبي ومطار طوكيو الدولي (مطار هانيدا).

 

سوق دبي الحرة" تعلن عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام 2013 الذي سجلت خلاله أرباحاً بقيمة 874 مليون دولار بفعل نمو حركة المسافرين عبر "مطار دبي الدولي".

 

إعمار" تطلق علامة "دبي إن" التجارية للفنادق الاقتصادية في دبي بالتعاون مع "ميراس"، وذلك بغية إثراء وتنويع التجربة السياحية في المدينة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله