اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جمعية سياحة مصر تدين استخدام الأطفال فى مظاهرات “الأخوان”

 

جمعية سياحة مصر تدين استخدام الأطفال فى مظاهرات "الأخوان"

القاهرة "المسلة" … أدانت جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة ما قامت به قيادات جماعة الأخوان المسلمين بزج الأطفال فى مظاهراتها وتحويلهم الى دروع بشرية فى مواجهة أفراد القوات المسلحة .

أكدت بسمة فؤاد – المدير التنفيذى للجمعية- فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه أن ما قامت به قيادات جماعة الأخوان المسلمين هو أنتهاك صريح وواضح لحقوق الأنسان وبالأخص حقوق الطفل في مسيرات الأكفان وهو ما يعتبر أنتهاك لبراءة الأطفال وحقوقهم فالأخوان معتادون على استخدام النساء والأطفال، كدروع بشرية ووضعهم في مقدمة المسيرات لزيادة احتمالات إصابتهم نتيجة التدافع على الأقل، ثم الولولة في الخارج ، وتراث الجماعة يدل على أنها تتعمد ذلك.

طالبت: منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" بإدانة وإتخاذ إجراءات ضد تلك الجماعات الأرهابية التي تستخدم الأطفال وتعرضهم للعنف, وتورطهم في صراع سياسي يتنافي مع الشريعة الإسلامية, والإعلان العالمي لحقوق الطفل الذي يمنع كافة اشكال الاستغلال لهم.

حث"المدير التنفيذى للجمعية" وزارة الداخلية بسرعة التحرك ضد تلك الأعتصامات لإنقاذ الأطفال, وأفشال مخطط مشروع شهيد بعد حصولها على التفويض الشعبى مع القوات المسلحة بمواجهة الأرهاب.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله