اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلطان بن سلمان يدشن شعبة التراث العمراني

سلطان بن سلمان يدشن شعبة التراث العمراني

 

الرياض " المسلة " … سلم المهندس حمد بن ناصر الشقاوي، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، العضوية الفخرية للأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة ‏للسياحة والآثار، وذلك في مكتب الأمير في مدينة الرياض أمس الأول. جاء ذلك خلال حفل تدشين الأمير سلطان بن سلمان شعبة التراث العمراني في الهيئة السعودية للمهندسين بحضور وفد من الهيئة السعودية للمهندسين وأعضاء الشعبة وأمين عام الهيئة الدكتور غازي بن سعيد العباسي.

 

وأوضح المهندس حمد بن ناصر الشقاوي أن شعبة التراث العمراني أنشئت بناء على دعوة الأمير سلطان للجميع للتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار في جهودها للعناية بالتراث العمراني وتأهيله، حيث يعد التراث العمراني أحد الرموز الأساسية لتطور الإنسان السعودي عبر التاريخ، ويعبر عن القدرات التي وصل إليها في التغلب على بيئته المحيطة به.

 

وأكد الشقاوي أن العضوية الفخرية التي منحت للأمير سلطان بن سلمان جاءت تقديراً لما قام به من تأهيل وتطوير لمواقع التراث العمراني في المملكة، وتبنيه مشروع التراث الوطني حتى جعل الحفاظ على التراث العمراني جزءاً من ثقافة أبناء الوطن الذين يتسابقون إلى الإبداع في استلهام التراث العمراني في مبانيهم ومشروعاتهم، إضافة إلى دعم توجه الحفاظ عليه. يشار إلى أن أسماء الفائزين بعضوية الشعبة أعلنت الأسبوع الماضي من خلال الانتخابات التكميلية الإلكترونية للشعب الهندسية التي نظمتها الهيئة السعودية للمهندسين، من خلال عملية اقتراع إلكتروني شارك فيه نحو أكثر من سبعمائة مهندس من مختلف أنحاء المملكة.

 

وأعلن رئيس لجنة الانتخابات المهندس إبراهيم الضبيعي عن النتيجة النهائية للفائزين بعضوية الشعب، بعد فرز الأصوات إلكترونياً من خلال عضوية مجلس الشعبة لمدة ثلاث سنوات من تاريخه حسب نظام الهيئة السعودية للمهندسين وقواعد الشعب الهندسية، حيث فاز في شعبة التراث العمراني كل من: ندى عبد العزيز حمد النافع، وجدي محمود أحمد حيدر، طلال عبد الله نعمة الله سمرقندي، خالد عبد الله عبد الكريم السليمان، حسين توفيق حسين المدير، أيمن زريعة عطية الله الشيخ، وأدهم محمد رمزي سلامة.
 

المصدر : الاقتصادية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled