اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة الخليجية في الإمارات تسجل مستويات تاريخية

 

السياحة الخليجية في الإمارات تسجل مستويات تاريخية

 

دبى "المسلة" … يتجه القطاع السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تحقيق أعلى المعدلات التاريخية في أعداد الزوار الخليجيين، خلال الفترة الممتدة من عيد الفطر المبارك إلى منتصف شهر سبتمبر المقبل، بعد أن رفعت مجموعة من الشركات الاستشارية والفندقية توقعاتها لهذه الفترة إلى نحو 2,5 مليون سائح خليجي.

وتشير نتائج دراسات مسح أجرتها مجموعات فندقية عاملة في دبي إلى أن الأسابيع الأربعة بعد عيد الفطر تمثل فترة الذروة بالنسبة للسياحة الخليجية في الدولة، وذلك قبيل بدء العام الدراسي الجديد، وبالتحديد خلال الفترة بين بداية أغسطس والخامس من سبتمبر المقبلين.

ووصلت الحجوزات المؤكدة حتى الآن لفترة ما بعد عيد الفطر في الفنادق العاملة بالدولة إلى 80% وارتفعت إلى 100% في بعضها، بينما تشهد بعض الفنادق عجزا في الغرف المتاحة، خصوصا الواقعة في وسط المدينة، وفنادق الشواطئ، والتي لجأت إلى تقديم خيارات أخرى لطالبي الحجوزات، وهو ما انعكس على أسعار الغرف الفندقية التي وصلت إلى أعلى مستوياتها خلال هذه الفترة، مقارنة بالأعوام القليلة الماضية، حيث ارتفعت بنسب تصل إلى 30%.

وحسب صحيفة الاتحاد ذكر مدحت برسوم المدير العام لفندق «كابيتول» التابع لمجموعة «بيبلوس» أن السعوديين يمثلون أعلى الجنسيات بين السياح من نزلاء الفنادق القادمين إلى الدولة خلال هذه الفترة من العام.

واشار الى أن إلغاء ما يصل الى 750 ألف حجز الى تركيا لسياح من المنطقة خلال العام الحالي، إضافة الى طول فترة الحصول على تأشيرة الدخول الى أوروبا، أسهم في تزايد الطلب على دولة الإمارات.

إلى ذلك، أفاد معين سرحان مدير عام فندق ميلينوم بلازا بأنه وللمرة الأولى تشهد الأسواق تقديم عروض متكاملة لتذاكر السفر والإقامة للسياح القادمين من أسواق الخليج خصوصا من السعودية، موضحا ان هذا النوع من العروض لم يكن موجوداً على السنوات العشر الماضية، كما أنه من الملاحظ هذا العام دخول شركات الطيران الاقتصادي هذا المجال من العروض.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله