Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تركيا تسعى لتنشيط السياحة العلاجية لجذب نصف مليون أجنبى

 

تركيا تسعى لتنشيط السياحة العلاجية لجذب نصف مليون أجنبى

 

اسطنبول "المسلة" … تسعى الحكومة التركية الى تنشيط السياحة العلاجية في مختلف انحاء المدن التركية ووضعت خطة لجذب نصف مليون مريض أجنبي في عام 2015 بعوائد مالية تقدر بنحو سبعة مليارات دولار امريكي.

وجاء في تقارير صحفية تداولتها وسائل الاعلام المحلية ان الحكومة تهدف لرفع هذا العدد في عام 2023 بحلول الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا إلى مليوني مريض بدخل يصل إلى 20 مليار دولار.

وقال الدكتور إلكر إردوغان في احدى المستشفيات الخاصة بإسطنبول في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان العديد من المرضى الأجانب يفضلون اختيار تركيا لتلقي العلاج في فروع طب العيون وزراعة الشعر والجراحات التجميلية والعظام وفتق أسفل الظهر والرقبة وأمراض النساء والمسالك البولية وعمليات الأنف والأذن والحنجرة وغيرها.

وأضاف إردوغان أن هذه الخدمة الصحية جعلت من تركيا مقصدا لكثير من المرضى الأجانب حيث قام بزيارة تركيا في الآونة الأخيرة حسب ما ذكرته وكالات السياحة المحلية ما يقارب من 250 ألف مريض سائح خلال العام الماضي ما يشجع هذه الصناعة الصحية السياحية.

ونشطت السياحة العلاجية في تركيا خلال السنوات الثلاث الأخيرة بشكل مضطرد ففي عام 2008 بلغت نحو 74 ألف سائح بينما ارتفعت في العام الماضي إلى 250 ألف سائح أجنبي.

وعزت تقارير سياحية ارتفاع هذه الاعداد الى اعتدال أسعار العلاج والجودة الصحية الفائقة وكفاءة ومهارة الأطباء الأتراك بالإضافة إلى فرصة السياحة والتجول وملاءمة احوال الطقس.

وتأتي مدن إسطنبول وقيصري وأضنه وغازي عنتاب في طليعة المدن التركية التي تجذب السياحة العلاجية.

ويشكل المرضى ممن يقصدون تركيا للعلاج من دول ألمانيا وهولندا وفرنسا العدد الاكبر من المرضى السائحين في تركيا يليهم مرضى من العراق واليمن وأفغانستان.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله