اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الصحة : 7 وفيات و274 مصابا حصيلة مليونية نبذ الإرهاب

الصحة : 7 وفيات و274 مصابا حصيلة مليونية نبذ الإرهاب

 

القاهرة " المسلة " … ارتفعت حصيلة الوفيات خلال مظاهرات الجمعة في مصر إلى 7 وفيات و274 مصابا, حسبما أفادت وزارة الصحة المصرية. ونقلت بوابة الأهرام الإلكترونية عن الدكتور خالد الخطيب رئيس إدارة الرعاية الحرجة والطوارئ بوزارة الصحة قوله إن حالات الوفاة خلال الاشتباكات التي وقعت بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول محمد مرسي الجمعة, بمحافظة الإسكندرية ارتفعت إلى 7 حالات.

 

وأوضح الخطيب أن الاشتباكات أسفرت أيضا عن ارتفاع عدد المصابين في محافظات القاهرة ودمياط والإسكندرية والغربية والشرقية إلى 274 مصابا, خرج منهم 45 بعد تحسن حالتهم ويتبقى 229 آخرون مازالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات. وأضاف الخطيب أن هناك 194 حالة إصابة بجروح وكسور وكدمات وسحجات وإغماءات فضلا عن 80 إصابة بطلقات خرطوش.

 

في غضون ذلك, وقعت اشتباكات بين مؤيدي مرسي والأمن بمحيط منطقة "رابعة العدوية" بشرق القاهرة, الذي يعتصم فيه أنصار الرئيس المعزول, ووقعت عملية كر وفر بين الطرفين بشارع النصر. وقد وقعت اشتباكات عنيفة بين المئات من أنصار مرسي وقوات الأمن المكلفة بتأمين محيط ميدان رابعة العدوية بعد قيام مؤيديه بقطع طريق النصر بالقرب من النصب التذكاري ومنعوا مرور السيارات ومحاولتهم اعتلاء جسر 6 أكتوبر وقطعه وإعاقة حركة المرور.

 

وأطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم وشهد طريق النصر بشرق القاهرة حالة من الكر والفر بين الطرفين. وأصيب عدد من المتظاهرين باختناقات وقامت سيارات الإسعاف بنقلهم إلى المستشفيات. في غضون ذلك, نقلت الأهرام عن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم إنه سيتم إنهاء اعتصامين في كل من ميدان رابعة العدوية والنهضة قريبا في إطار قانوني, مشيرا إلى أنه لا جدوى من الاعتصامين لأن "مصر لن تعود للخلف".

المصدر :  د ب أ

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled