اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الحج: لم نسجل حالة تخلف واحدة في موسم العمرة الحالى

 

وزارة الحج: لم نسجل حالة تخلف واحدة في موسم العمرة الحالى

 

الرياض "المسلة" … كشفت وزارة الحج عن عدم تسجيلها أرقام أعداد المتخلفين من المعتمرين لموسم العمرة الحالي، إذ لم يتخلف أي معتمر حتى الآن، مؤكدة أن نظام تحديد فترة الإقامة الذي أصدر أخيراً، والقاضي بـ 15 يوماً مقرر على جميع الدول من دون استثناء.

 

وقال وكيل وزارة الحج والمتحدث الرسمي لها حاتم قاضي خلال حديثه إلى «الحياة»: «إنه إلى الآن لم نسجل مخالفاً واحداً، وجميع شركات العمرة ملتزمة ببرامجها لأنها حريصة على سمعتها، وكل المعتمرين الذين أنهوا فترتهم هم خارج الديار المقدسة، وهذه سنة قياسية»، مؤكداً أنه لا توجد استثناءات في مدة المغادرة، إذ يتطلب على شركات العمرة الالتزام بالنظام المحدد، تجنباً للحصول على مخالفات من قبل الوزارة.

 

وأفاد بأن عدد المعتمرين لموسم العمرة لهذا العام وصل إلى 4,9 مليون معتمر، غادر منهم حوالى 4,6 مليون معتمر، فيما بقي منهم قرابة 400 ألف معتمر ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، متوقعاً أن لا يتجاوز عدد المعتمرين القادمين خلال الفترة المقبلة عن مليون معتمر.

 

وأوضح أن برامج الخدمات المطروحة متعددة أمام المعتمر، إذ تحدد فئة الفنادق بحسب نوع البرنامج المختار من قبل المعتمر، وزاد: «نوعية بعض البرامج يكون السكن فيها غالياً تتمثل في فنادق الخمس نجوم، وفي أخرى تكون في فنادق الأربع أو الثلاث نجوم بحسب القرب أو البعد من الحرم المكي، والحرية التامة للمعتمرين ليختاروا نوعية الخدمات التي يريدونها».

 

وبين أن أسعار الخدمات غير مرتفعة، مستشهداً بالمعتمرين المصريين الذي يشكلون أعلى نسبة بين المعتمرين حتى الآن رغم الظروف التي تحيط بهم، ما يدل في رأيه على أن الأسعار في متناول الجميع.

 

وأعتبر القاضي ظاهرة وجود النشالين بين المعتمرين ظاهرة محدودة، مرجعاً السبب إلى جهود الأمن في ساحات الحرمين الشريفين، مؤكداً على محاكمة من يثبت عليه النشل من المعتمرين، وإصدار الحكم النهائي عليه عبر المحاكم الموقتة الموجودة في مكة المكرمة، إذ تتابع الوزارة مع الجهات المختصة حتى صدور الحكم فيه وترحيله، إن صدر الحكم بذلك.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله