اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق مهرجان الرباط البحرى الدولى 13 أغسطس المقبل

 

انطلاق مهرجان الرباط البحرى الدولى 13 أغسطس المقبل

 

الرباط "المسلة" … في ندوة طغى عليها الحديث عن ضعف الدعم المالي المرصود للتظاهرة والعراقيل المادية التي تعترضها، أعلن منظمو المهرجان البحري الدولي للرباط عن الخطوط العريضة للدورة السادسة من المهرجان، والتي ستنطلق يوم الـ13 أغسطس القادم وتمتدّ إلى غاية الـ 17 منه، حيث ستشهد مسابقات في الرياضات البحرية، وورشات ومسابقة في كرة القدم الشاطئية وسهرة فنية، وستكون متابعة فقرات المهرجان مفتوحة أمام العموم بالمجان، وذلك بهدف "منح فرصة للتعرف على الرياضات البحرية للمواطنين"، حسب منظمي المهرجان.

في هذا الإطار قال مدير النسخة السادسة من المهرجان، إبراهيم الشرقي، هسبريس الذي يشغل في الآن ذاته منصب رئيس النادي البحري لشاطئ الرباط إنّ المهرجان البحري الدولي للرباط يشكّل فرصة سنوية لتشجيع ودعم السياحة بمدينة الرباط، وتعريف المواطنين على مختلف أنواع الرياضات البحرية.

وأضاف، متحدثا عن الموارد المالية للمهرجان، أنّ اللجنة المشرفة على تنظيم المهرجان لم تتوصّل بعد بالمنح المالية المخصّصة لتنظيمه، متمنيا أن يتمّ التوصّل بها "في القريب العاجل".

ممثل المجلس البلدي للرباط، تحدّث عن المنحة التي يرصدها المجلس للمهرجان، قائلا إن المجلس سيواكب المهرجان، وأنّ جميع مكوّناته مستعدّة لتشجيعه، مشيرا إلى أنه رغم أن ميزانيات المجالس البلدية في جميع المدن عرفت تقلّصا، "إلا أنه لا بدّ من إيجاد حلول لتمويل التظاهرة البحرية للعاصمة.

وستعرف الدورة السادسة من المهرجان البحري الدولي للرباط الذي ينظم من طرف النادي البحري لشاطئ الرباط، بشراكة مع المجلس الجماعي للعاصمة، وتحت إشراف الجامعات المغربية لرياضات الشراع وقوارب الكياك والتحذيف، (ستعرف) مشاركة وفود من عدد من البلدان الأوربية والعربية، ممثلة في كل من السعوية وقطر وتونس والإمارات والكويت ومصر والأردن وفلسطين وتركيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

من جهتهم أبدى رؤساء جامعات الرياضات البحرية استعدادهم لدعم المهرجان البحري الدولي للرباط، من أجل إنجاحه. وبخصوص الجوائز المالية المخصّصة للفائزين، أشار المنظمون إلى أنّ اللجنة المشرفة لم تحسم بعد في قيمة الجوائز، والتي تراوحت خلال الدورة الثانية ما بين 15 ألف درهم للفائز بالرتبة الأولى، و2000 درهم للمحتلّ للرتبة الخامسة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled