اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اخر موعد لقرعة الحج بليبيا 18 من رمضان

 

اخر موعد لقرعة الحج بليبيا 18 من رمضان

 

بنغازى "المسلة" … قال المشرف العام على موسم الحج حامد العوام إن إدارة الموسم حددت الخامس عشر من شهر رمضان المبارك آخر موعد للراغبين في الدخول لقرعة الحج لموسم 1434هـ – 2013م وذلك عبر التسجيل بالموقع الإلكتروني الخاصة بإدارة الحج.

وأضاف العوام أنه بعد صلاة تروايح يوم الثامن عشر من شهر رمضان المعظم الجاري ستجرى القرعة النهائية لجميع المسجلين إلكترونياً كلٍ حسب المسجد المحدد في كل مدينة من قبل اللجنة المشرفة، مشيراً إلى أن عدد المسجلين في المنظومة الإلكترونية قد تجاوز التسعين ألفا.

يذكر أنه قد تم تخصيص 4000 مقعد لحجاج قرعة هذا العام، و1600 مقعد لأسر الشهداء والجرحى والمبتورين، ليكون إجمالي العدد المقرر للحجاج الليبيين لهذا الموسم 5,600 حاج، وذلك بعدما خفضت الحكومة السعودية عدد الحجاج من خارج المملكة بنسبة 20%.

وأكد العوام أن الحكومة المؤقتة قد قررت دعم حجاج القرعة لهذا العام بنسبة 50 % من التكلفة و100 % لأسر الشهداء والجرحى والمبتورين، موضحاً أن الإقامة ستكون بفنادق خمس نجوم مع توفير كامل الوجبات.

وأشار العوام إلى أن الناقل الرسمي للحجاج لهذا العام ستكون الخطوط العربية الليبية بعد وصول طائرتي “إيرباص” جديدتين إضافة إلى أسطولها الحالي.

وأوضح العوام أن الإدارة قد افتتحت فرعا للمنطقة الشرقية بمقمسات الهواتف بمنطقة الليثي ببنغازي، لمعالجة المشاكل الفنية للمسجلين إلكترونياً.

يشار إلى أن الحكومة الليبية كانت قد تكفلت العام الماضي بتكلفة الحج لأهالي الشهداء والجرحى بالكامل، ودعم حجاج القرعة بنسبة 25%.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله