اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«ومضات من فكر» يزيّن أروقة مطار دبي

«ومضات من فكر» يزيّن أروقة مطار دبي

 

دبي " المسلة " … نظم فريق الهوية الوطنية في مطارات دبي معرضا ثقافيا في المبنى3 في مطار دبي الدولي، سلط الضوء على جماليات الخط العربي، وتزيينه بمقولات للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الواردة في كتابه "ومضات من فكر". وافتتح المعرض جمال الحاي النائب الاول التنفيذي للرئيس للشؤون الدولية والاتصال في مطارات دبي وأحمد السركال وعدد من كبار المسؤولين في مطار دبي الدولي. وتم تنظيم المعرض بالتعاون والتنسيق مع الفنان التشكيلي والخطاط الإماراتي علي الأميري الذي قام بخط 42 لوحة ومجموعة السركال وبرنامج وطني.

 

وحرص الفريق الذي اشرف على تنظيم المعرض، على انتقاء مجموعة قيمة من أقوال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث خطها بقلمه الفنان التشكيلي علي الاميري، مما اضفى على المكان جماليات الشكل والمضمون وساهم في اطلاع عشرات الالاف من الموظفين والمسافرين يوميا، على بعض من رؤى وأفكار الشيخ محمد بن راشد.

 

وشاركت مجموعة السركال بلوحة من السيراميك المرسومة بماء الذهب، كانت عبارة عن غلاف كتاب (ومضات من فكر) التي زادت من جمال و بريق وتفرد الكتاب وعنوانه، لغرض إبراز وتعريف الجمهور على هذا النوع من الفن العريق والفريد بجماليته ودقته اللامتناهية. وقام أحمد بن عيسى السركال بإهداء اللوحة إلى الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي . وقد اضفت مشاركة برنامج وطني في المعرض، اجواء من المرح والتفاعل الحماسي والتنافسي، إذ تم خط أسماء الحضور كذلك بأنواع مختلفة وفخمة من الخطوط العربية وتوزيعها عليهم وخط مجموعة أخرى من مقولات الشيخ محمد بن راشد وتوزيعها كتذكارات خلال المعرض.
 

المصدر: البيان

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله