Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

350 الف دينار غرامات سنوية على شركات الحج والعمرة بالاردن

350 الف دينار غرامات سنوية على شركات الحج والعمرة بالاردن

 

 عمان " المسلة " … قال وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية محمد نوح القضاة أنه» لن يكون هنالك فساد وتلاعب بالمال العام بوزارة الاوقاف ما دمت اعمل فيها «. وأكد القضاة في مقابلة صحفية  أمس أن الغرامات التي تلحق بشركات الحج والعمرة ارتفعت هذا العام الى 350 الف دينار فيما كانت العام الماضي 28 الف دينار وعام 2011 بلغت 18 الف دينار .وذلك يعود للمراقبة التي تتم والاشراف المباشر على سير شؤون العمرة وعدم التهاون في تنفيذ العقود المبرمة بين شركات الحج والعمرة والمعتمرين.

 

وبين أنه تم بحث موضوع الشركات مع رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر للحج والعمرة والذي أيد بدوره التشديد على الشركات التي تسي للمهنة. وأكد القضاة انه ما سيميز الحج هذا العام التدقيق على مواصفات مساكن الحجاج ومسافاتها والمساحة المخصصة لكل حاج. كما أن الجديد اننا ملتزمون بشعار( لا واسطة في الحج ) مع العلم ان هنالك بعض الحجاج يحصلون على فيزا للحج عن طريق السفارة السعودية من باب التكريم لهم وهذه لا علاقة للوزارة فيها. وأكد القضاة فيما يتعلق بصندوق الحج انه لم يتم الاتفاق لغاية الان على منح أي نسبة لصندوق الحج هذا العام. ولنا تحفظات كثيرة على الحج عن طريق صندوق الحج لانه لا يراعي العدالة ,فهو حج للاغنياء وخروج عن الدور لمن يملك المال.

 

وحول استعدادات الحج، قال ان المملكة العربية السعودية خفضت نسبة الحجاج هذا العام بنسبة 20% من كل حجاج دول العالم بما يشمل الاردنيين ايضا فأصبحت حصة الحجاج الاردنيين خمسة آلاف حاج، ما انعكس على اعداد البعثات حيث جرى عليها التخفيض .كما سيتم اعادة النظر في مسميات البعثات وتم الاتفاق مع الشركات على ان تراعي مسألة انخفاض الاعداد ومواصفات مساكن الحجاج. وفيما يتعلق بموائد الرحمن، اوضح انه لم يجري تنفيذ العطاء بالشكل المناسب وسيتم إيقافه والاستعاضة عنه بطرود الخير للفقراء بما يؤدي العدالة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله