اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عرب يناقش مع كبار المثقفين آليات الوزارة واستراتيجياتها في المرحلة المقبلة

 
 
عرب يناقش مع كبار المثقفين آليات الوزارة واستراتيجياتها في المرحلة المقبلة
 
 
مؤتمر حول مستقبل الثقافة المصرية يرأسه شرفيا الأديب بهاء طاهر
 
 
القاهرة "المسلة" … استقبل محمد صابر عرب وزير الثقافة عددا من المثقفين وذلك بمقر مكتبه بالزمالك ، حيث أكد عرب علي أن دور وزارة الثقافة لن يقتصر في المرحلة الحالية علي ما كانت تقوم به سابقا ، فالظرف التاريخي بعد 30 يونيو يحتم علي وزارة الثقافة بمثقفيها أن تلعب الدور الأهم في المرحلة القادمة مثلما بدأت منها شرارة البداية في 30 يونيو .
 
 
وأضاف فى بيان تلقت "المسلة " أنسخة منه ن المشروعات التي توقفت خلال الفترة السابقة سيتم استكمالها ولن تطفا أنوار المسارح وستعود المهرجانات ومعارض الكتب وحفلات الأوبرا مرة اخري.
 
ناقش الحضورعددا من القضايا الثقافية المطروحة علي الساحة الثقافية منها استقلال القرار الثقافي المصري حيث أن الثقافة المصرية مستهدفة بمحاولة تجريف الثقافة واستبعاد المثقف المصري من المشهد السياسي ، وطرح المثقفون فكرة اقامة حفلات بالأوبرا والمواقع الثقافية والمسارح التابعة للدولة لتأصيل فكرة الهوية الثقافية المصرية من خلال الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم ،  كما طرح المثقفون فكرة اقامة مؤتمر ثقافي حول مستقبل الثقافة في مصر علي أن يكون الرئيس الشرفي للمؤتمر الروائي الكبير بهاء طاهر .
 
وتطرق اللقاء الي المشروعات المعطلة منها المسرح القومي بالعتبة وكذلك عددا من قصور الثقافة والتي توقفت الأنشطة بها ، واقامة معرض فيصل للكتاب والذي كان يقام كل عام في شهر رمضان ، كما ناقش الحضور توقف فعاليات الوزارة خلال شهر رمضان.
 
 
وأكد الحضور علي ضرورة اعادة هيكلة وزارة الثقافة واعادة تأهيل الطاقات البشرية واختيار القيادات من خلال معايير محددة ، كما طالب المثقفون بان يكون المجلس الأعلي للثقافة اقوي سلطة شعبية للتعبير عن الهوي المصرية بكل اطيافها واشكالها .
 
 
حضر اللقاء محمد القليوبي ، محمد العدل ، فاطمة المعدول ، محمود قابيل ، فتحية العسال ، أحمد شيحة، مجدي احمد علي ، سامح الصريطي ، خالد يوسف ، عصام السيد ، محمد بغدادي ،  كريم عرفة ، محمد هاشم ، وعدد من شباب المعتصمين . 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله