اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جمعية وكلات السياحة بالاردن تلزم المكاتب بالاعلان عن الرحلات السياحية بوسائل الاعلام

 
جمعية وكلات السياحة بالاردن تلزم المكاتب بالاعلان عن الرحلات السياحية بوسائل الاعلام
 
 
عمان "المسلة" … وجهت جمعية وكلاء السياحة والسفر كتابا لأصحاب مكاتب السياحة تلزمهم من خلاله بالتقيد بالتعليمات الخاصة بالإعلان عن الرحلات السياحية في الصحف المحلية ووسائل الإعلام المختلفة.
 
 
وورد في الكتاب الذي حصلت "الغد" على نسخة منه أن الجمعية لاحظت في الآونة الأخيرة إعلان بعض مكاتب السياحة والسفر عن برامجها السياحية في وسائل الإعلام دون أخذ موافقة مسبقة على هذه البرامج من قبل الجمعية ووزارة السياحة.
 
 
وبينت الجمعية أنه في حال حصل المكتب على الموافقة فإن عليه إظهارها ضمن الإعلان المنشور في وسائل الإعلام.
 
 
وكانت جمعية وكلاء السياحة والسفر طلبت منتصف العام الماضي من وزارة السياحة والآثار، التعميم على كافة وسائل الاعلام والإعلان عن عدم نشر الاعلانات الخاصة بتنظيم رحلات سياحية للمكاتب الا بعد حصول المكتب على موافقة الوزارة.
 
 
وخاطبت الجمعية المسؤولة عن تنظيم ومراقبة عمل مكاتب السياحة والسفر آن ذاك الوزارة بضرورة تفعيل النظام المتعلق بضبط عملية إعلان المكاتب السياحية في وسائل الإعلام والإعلان المختلفة.
 
 
إلى ذلك؛ حذرت الجمعية في الكتاب الموجه للمكاتب بالكتابة للجهات المختصة لاتخاذ الإجراء اللازم ضد المخالفين في حال عدم التقيد بالتعليمات والعمل دون الحصول على الموافقات.
 
 
وتعليقا على ذلك؛ قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر سمير الدربي "يجب زيادة الرقابة على الطريقة المعمول بها حاليا في نشر أسعار الرحلات الخارجية في وسائل الإعلام".
 
 
يأتي ذلك وسط دعوات أصحاب مكاتب سياحة وسفر إلى وقف التضليل الذي يتعرض له الناس بسبب قيام بعض المكاتب بالإعلان عبر وسائل الإعلام المختلفة عن أسعار محددة للبرامج السياحية، بينما يصطدم أصحاب الحجوزات بأسعار أعلى على أرض الواقع.
 
 
وشدد أصحاب مكاتب على ضرورة تشديد الرقابة من قبل وزارة السياحة والآثار على إعلانات بعض المكاتب التي تنشر في وسائل الإعلام، وذلك لوقف التضليل وتحقيق المنافسة العادلة بين العاملين في السوق.
 
 
والى ذلك قال الدربي إنه لابد للإعلان أن يمر أولاً عبر جمعية وكلاء السياحة والسفر للمصادقة عليه ومن ثم يذهب الى وزارة السياحة للموافقة عليه قبل نشره في وسائل الاعلام.
 
 
وبحسب جمعية وكلاء السياحة والسفر؛ فإن عدد العاملين بالسياحة (الفئات) حسب سجلات العام 2013 يبلغ 645 مكتب، 77 منهم عدد العاملين بالفئة (أ) ، 536 منهم عدد العاملين بالفئة (ب)، و32 منهم عدد العاملين بالفئة (ج).
 
 
وعدد العاملين حسب النشاط السياحي للعام 2013 وفق تقديرات الجمعية في السياحة الوافدة 180 مكتبا وعدد العاملين بالسياحة الصادرة يبلغ 109 مكاتب وعدد العاملين بالحج والعمرة 175 مكتبا.
 
 
إلى ذلك أكد الدربي ضرورة معاقبة المكاتب المخالفة التي لا تلتزم بالتعليمات الخاصة بالجمعية وتعلن عن رحلاتها دون موافقات واضحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله