Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ربط شبكتي “المصرية” و”اتصالات” تمهيدا لطرح رخصة محمول جديدة

ربط شبكتي "المصرية" و"اتصالات" تمهيدا لطرح رخصة محمول جديدة

 

القاهرة " المسلة " … وقعت الشركة المصرية للاتصالات مشغل الهاتف الثابت اتفاقية جديدة لربط الشبكات مع شركة "اتصالات مصر" للهاتف المحمول تمهيدا لطرح رخصة المحمول المتكاملة. وقالت المصرية للاتصالات في بيان الى البورصة المصرية انه تم ابرام الاتفاق بين الشركتين في الساعة الرابعة عصر الاربعاء 17 يوليو وسوف تقوم الشركة باخطار البورصة بكافة التفاصيل فور حدوث اي تطور في هذا الصدد.

 

وارسلت ادارة البورصة استفسارا الى الشركة عقب نشر خبر في جريدة يومية مستقلة يفيد بقرب التوصل الى اتفاق بين الشركتين وبناء عليه قررت ادارة البورصة ايقاف التعامل على اسهم الشركة لمدة 10 دقائق لحين الإطلاع على رد الشركة. يذكر ان الحكوخمة المصرية تمتلك 80 % من الشركة المصرية للاتصالات وباقي الشركة مطروح للتداول الحر في البورصة.

 

وتسعى المصرية للاتصالات للحصول على رخصة للاتصالات المتكاملة، بما يتيح لها تقديم خدمات الهاتف المحمول بجانب الاتصالات الثابتة والإنترنت. وتعاني الشركة من تراجع مشتركي خدمات الهاتف الثابت لصالح الهاتف المحمول. وذكرت إحصاءات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان مشتركي مشغلة الهاتف الارضي بلغ 8.6 مليون مشترك بنهاية فبراير 2013. وتعمل في مصر 3 شركات للمحمول هي فودافون مصر وموبينيل واتصالات مصر، وبلغ عدد مشتركيها 94.4 مليون شخص، في نهاية فبراير الماضي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله