اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الببلاوى يستقر على 15 وزيرا فى الحكومة الجديدة

 
 
الببلاوى يستقر على 15 وزيرا فى الحكومة الجديدة
 
 
القاهرة "المسلة" …. التقى رئيس الوزراء المكلف اليوم، سفير مصر الأسبق في واشنطن الدكتور نبيل فهمي المرشح لتولي منصب وزير الخارجية، والدكتور حسام عيسى المرشح لوزارة التعليم العالي، والدكتور محمد مختار جمعة المرشح لوزارة الأوقاف، والدكتور أحمد البرعي المرشح وزيرا للتضامن الاجتماعي.
 
 
15 وزيراً فى الحكومة الجديدة
 
 
أعلن أحمد المسلماني المستشار الإعلامي للرئيس المصري المؤقت أنه تم الاستقرار على 15 مرشحا لتولي حقائب وزارية في الحكومة الجديدة التى يتولى رئاستها الدكتور حازم الببلاوي.  
 
 
وقال في تصريح له الليلة الماضية أن المرشحين لهذه الحقائب سيطرحون رؤيتهم حول الوزارات التي تم اختيارهم لها في اجتماعات مع رئيس الوزراء المكلف يوم الاحد، موضحا بأن الحكومة أوشكت على الانتهاء من تشكيلها النهائي. 
 
 
من ناحية أخرى، كشفت مصادرحكومية مصرية عن أنه تم ترشيح إيناس عبدالدايم رئيسة الأوبرا التي أقالها وزير الثقافة السابق علاء عبدالعزيز لمنصب وزير الثقافة، فضلاً عن ترشيح السفير نبيل فهمي سفير مصر السابق لدى الولايات المتحدة الامريكية لمنصب وزير الخارجية.
 
 
في غضون ذلك أعلنت الرئاسة المصرية انها ستدعو قريبا إلى جلسة افتتاحية للمصالحة الوطنية برئاسة الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور.
 
 
وقال أحمد المسلماني المستشار الاعلامي للرئيس المصري المؤقت "إن المصالحة الوطنية، تم طرحها باسم الرئاسة منذ بداية العهد الجديد، وأنها لاتزال تحت رعاية رئيس الجمهورية، وأن مؤسسة الرئاسة تلقت العديد من المبادرات والآراء من كل التيارات، وهي ترحب بكل الجهود المخلصة في هذا الصدد"
 
 
 
يشار إلى ان المصالحة الوطنية تأتي ضمن خارطة الطريق التي طرحتها القوات المسلحة والقوى السياسية المدنية الرافضة لحكم الرئيس المعزول محمد مرسي.
 
 
 
وفي سياق آخر، قررت "جبهة الإنقاذالوطني" تفويض حمدين صباحي، مؤسس "التيار الشعبي" ، وسامح عاشور نقيب المحامين والدكتور السيد البدوي رئيس حزب "الوفد" في البدء بإجراء حوار مع مؤسسة الرئاسة والحكومة خلال المرحلة الانتقالية.
 
 
وذكر بيان للجبهة أن هذه الخطوة تهدف إلى عرض رؤيتها في الإعلان الدستوري، مع إنشاء قنوات حوار مع مؤسسة الرئاسة لضمان المشاركة والفهم المشترك بينهما لخطوات المرحلة الانتقالية، ومواجهة تحدياتها بأوثق تعاون وتفاهم ممكن.
 
 
من جانبه، دعا المستشار هشام بركات، النائب العام المصري، أعضاء النيابة العامة إلى الاهتمام بالقضايا الخاصة بأحداث العنف التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة وأسفرت عن قتل عدد من الأشخاص وإصابة آخرين.
 
 
وأكد بركات، خلال لقائه عددا من قيادات النيابة العامة اليوم، سرعة تحديد مرتكبي تلك الجرائم والمحرضين على ارتكابها، وتقديمهم للمحاكمة الجنائية، مع الاهتمام بالقضايا التي تمس المجتمع أمنياً واقتصادياً واجتماعياً، والتي تساهم في محاربة الفساد في صوره المختلفة.
 
 
وكالات
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله