Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«فورتريس»: دبي تنعم بطفرة سياحية واستثمارية

«فورتريس»: دبي تنعم بطفرة سياحية واستثمارية

 

دبى " المسلة " … قال تقرير صادر عن شركة فورتريس للاستثمار، إن دبي حققت مكاسب جمة في ضوء الأمن الذي تتمتع به، ودورها وجهة سياحية وتجارية للمنطقة. وأشار حمد مختار، العضو المنتدب في الشركة، والمدير الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط، إلى أن دبي تنعم حالياً بطفرة في السياحية، فضلاً عن تدفق الرساميل والمستثمرين من جميع أنحاء المنطقة، التواقين إلى استثمار بنيتها التحتية الممتازة، واستقرارها ومستوى المعيشة الراقي.

 

وأكد مختار استمرار الطفرة، في ضوء تحقيق المشاريع الكثيرة التي أعلن عنها في الآونة الأخيرة، مثل مدينة محمد بن راشد، التي ستضم 100 فندق، ملعباً للغولف، واستوديوهات يونيفرسال، وأكبر مول في العالم، إلى جانب توسعة قناة الخليج التجاري بكلفة 1.5 مليار درهم.

 

الاجتماعات والمؤتمرات:

 

وقال إن دبي اتسمت بنشاطها في دفع أنشطة صناعة الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض، فضلاً عن كونها مساهماً كبيراً في صناعة السياحة، وتستأثر بنحو 20-30 من عدد السياح في الإمارات. وكان تقرير تقييم التأثير الاقتصادي الصادر عن أوكسفورد إكونوميكس ذكر أن حجم العائدات المتأتية من فعاليات مركز دبي المالي العالمي في 2011 ساهمت بنحو 5.6 مليارات درهم في اقتصاد الإمارة. ففي ذلك العام استضافت دبي 34 فعالية عالمية.

 

أسعار العقارات:

 

وشهدت أسعار العقارات أخيراً ارتفاعاً بارزاً وهو مؤشر على الانتعاش. وقالت نايت فرانك العقارية العالمية إن أسعار الفيلات ازدادت بنسبة 20 % في 2012. وأشار سيتي بنك إلى أن الزيادة في الأسعار تشير إلى قوة في التدفقات المالية إلى دبي، وشركاتها شبه الحكومية. كما أن مناطق مثل نخلة الجميرا ووسط مدينة دبي وجميرا بارك عادت إلى وضعها ما قبل الأزمة، وهي مستمرة في اكتساب زخم نمو قوي. ما يوحي بما لا يدع مجالاً للشك أن هذا كله بشير خير على تعافي دبي. وكان سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، قال إن النمو الاقتصادي في الإمارة قد يتجاوز 4 % هذا العام.

 

حركة الركاب:

 

ازدادت حركة سفر الركاب في مطار دبي الدولي 13 % في 2012، إلى 57.7 مليوناً، جاعلاً منه ثالث أكثر المطارات ازدحاماً في العالم. كما سجلت طيران الإمارات زيادة بنسبة 68 % في أرباح النصف الأول من العام، في حين ازدادت أعداد المسافرين بنسبة 14.6 % على أساس معدل سنوي في شهر يناير. وبلغ عدد السياح القادمين إلى دبي بلغ 10 ملايين سائح في 2012، وهو رقم قياسي، بزيادة 9.3 % عن عام سابق. وخلال الفترة ذاتها ازدادت إيرادات الفنادق بنسبة 17.9 %، وازداد عدد النزلاء بنسبة 9.5 %
 

المصدر : البيان

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله