اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عاجل : الحكومة 30 وزير.. وأداء اليمين أوائل الأسبوع المقبل

عاجل : الحكومة 30 وزير.. وأداء اليمين أوائل الأسبوع المقبل

 

القاهرة " المسلة" صالة التحرير -كشفت مصادر حكومية أن الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء المكلف بدأ بالفعل في اجراء مشاورات تشكيل حكومته , واشارت المصادر أن الببلاوي أجري بالفعل عدد من المكالمات الهاتفية قبل ان يذهب رسميا الي مكتبه في مجلس الوزراء .

 

وأضافت المصادر أن مؤسسة الرئاسة استقرت علي عودة الحقائب الوزارية الي عددها الطبيعي قبل حكومة هشام قنديل , ليصل العدد الي 30 وزارة , بدلا من 35 , ويتم دمج وزارة المرافق في الاسكان , ودمج الشباب والرياضة في وزارة واحدة , واعادة هيئة الاستثمار بدلا من الوزارة , وانشاء مجلس وطني للاعلام بدلا من الوزارة .

 

واشارت معلومات رئاسة الجمهورية أن مستشاري الرئيس اطلعوا علي تقارير آداء الوزراء في حكومة قنديل وتبين انه ضعيفا للغاية , باستثناء 5 وزارات وهي الدفاع والداخليه والانتاج الحربي والطيران والسياحة , وصار الاتجاه الغالب وفقا للمصادر الابقاء علي الوزراء الخمسة , وتغيير باقي الحقائب وعددها 25 حقيبة وزارية , بينها كل وزراء المجموعة الاقتصادية وتشمل المالية والتخطيط والصناعة والتجارة والبترول , ووزيران في المجموعة السيادية وهما العدل والخارجية , و20 وزيرا في المجموعة الخدمية .

 

وتؤدي الحكومة اليمين القانونية أوائل الاسبوع القادم , ويعقد اول اجتماع للحكومة في مقر رئاسة الجمهورية برئاسة الرئيس المؤقت . كان عدد من القوي السياسية المختلفة قد تحفظت علي اختيار د محمد البرادعي ود زياد بهاء الدين لرئاسة الحكومة

المصدر " وكالة اون "

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله