اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الغفيص : نتعاون مع “الطيران المدني” لدعم “التوطين”

الغفيص : نتعاون مع "الطيران المدني" لدعم "التوطين"

 

جدة " المسلة " … قال محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص، خلال زيارته موقع مشروع الأكاديمية السعودية للطيران المدني، إن المؤسسة وقعت مع الهيئة العامة للطيران المدني اتفاق تعاون استراتيجي في مجال تنمية القوى العاملة الوطنية لدعم توطين المهن المرتبطة بالطيران المدني، من خلال المشاركة في إنشاء وتشغيل الأكاديمية التابعة للهيئة في محافظة جدة.

 

وأشار إلى أن دخول المؤسسة في هذا المجال يؤكد على أهمية التدريب الخاص بالطيران المدني والذي يعد تدريباً متخصصاً على أعلى الدرجات ويوفر مخرجات تدريبية سعودية متخصصة يحتاجها قطاع الطيران المدني والنقل الجوي بالمملكة. واعتبر ذلك خطوة في التوجه الصحيح لدعم قطاع الطيران ويمثل توظيفاً سليماً في تهيئة الكوادر الوطنية المتخصصة. وأوضح أن قطاع الطيران المدني يعتبر من القطاعات المؤثرة في الاقتصاد الوطني، سواء بحجم استثماراته أو الفرص الوظيفية الكبيرة التي يوفرها للمواطن. وتفقد الغفيص موقع مشروع "الأكاديمية السعودية للطيران المدني" ووقف على سير العمل بمشاريع الشراكات الإستراتيجية التدريبية التي تنفذها المؤسسة مع قطاعات الدولة.

وأشار في ختام جولته، إلى أن تكلفة المشروع الإجمالية تصل إلى 156.12 مليون ريال وستدرس بالأكاديمية حال الانتهاء منها، التخصصات المهنية والتقنية كالمراقبة الجوية والإطفاء والإنقاذ وصيانة الأجهزة الملاحية إلى جانب برامج أخرى تخدم قطاع الطيران المدني وتشغيل المطارات.

 

المصدر: الوطن

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله