Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق الشارقة تطلق عروضاً وحسومات تصل إلى 60%

فنادق الشارقة تطلق عروضاً وحسومات تصل إلى 60%

الشارقة " المسلة " … مع حلول شهر رمضان المبارك، أطلقت الفنادق في إماراتي دبي والشارقة، عروضاً مميزة لتنشيط القطاع خلال الموسم الرمضاني، تضمنت حسومات تصل إلى 60% على أسعار الحجوزات، إضافة إلى ليالٍ مجانية وتسهيلات كبيرة تجذب الصائمين، خاصة في الدول الخليجية الذين يستحوذون على حصة الأسد من السياحة العربية في الإمارات خلال موسم الصيف . وتسهم هذه العروض بشكل كبير في تطور ونمو القطاع السياحي في الصيف، الذي يعد موسماً فاتراً وتتراجع معه نسب الإشغال في معظم الفنادق في إمارات الدولة، وهو الأمر الذي بدأ يتغير شيئاً فشيئاً في الأعوام الأخيرة، وخاصة في ظل الأوضاع السائدة حالياً في عدد من الدول العربية التي أسهمت في تراجع الحركة السياحية إليها .

 

دخلت الفنادق مرحلة المنافسة الشديدة في العروض الخاصة بفصل الصيف لاستقطاب النزلاء، من خلال تخفيضات على أسعار الإقامة بنسب تراوح بين 20% و60%، وتقتصر بعض عروض الفنادق على المقيمين في الدولة، بينما تمتد عروض أخرى إلى جميع النزلاء من مختلف الجنسيات، حيث أصبحت تعمل مختلف الفنادق حالياً على الإعداد لفصل الصيف من أجل حصد أكبر شريحة ممكنة من السياح .

 

وقال خبراء: إن القطاع الفندقي في هذا الصيف يركز على العائلات المحلية والخليجية من خلال طرح عروض تتناسب مع جميع أفراد العائلة، في ما يتعلق بأسعار الغرف أو عروض القيمة المضافة أو العروض الخاصة بالأطفال، وأشاروا إلى أن أغلب الفنادق تستقطب خلال هذه الفترة بعض النزلاء من الأسواق المحلية والخليجية، إضافة إلى النزلاء من أسواق أوروبا .

 

وأوضح الخبراء أن الفنادق تقوم بتقديم العروض الصيفية بناءً على دراسات الجدوى وبالتعاون مع شبكة واسعة من وكلاء السياحة والسفر، وأن هذه العروض تأتي في سياق المنافسة القوية بين الفنادق المحلية في سعيها للاستحواذ على أكبر شريحة ممكنة من سياح الصيف . وقامت بعض الفنادق بطرح عروض ترويجية وتسويقية بالاتفاق مع شركات الطيران العاملة بالإمارة، تهدف من خلالها إلى استقطاب العدد الأكبر من السياح العرب والأجانب، خاصة من العائلات الخليجية التي تعتبر ضمن الأكثر إنفاقاً والأكثر من حيث عدد الليالي الفندقية .

 

وتوقع مديرو فنادق أن تشهد الفنادق نسب إشغال مرتفعة وتحديداً من السياحة المحلية والخليجية مستفيدة من إحجام بعض سكان الدولة عن السفر، بسبب قدوم شهر رمضان المبارك في بداية العطل الصيفية وقصر الموسم الصيفي لهذا العام والأحداث غير المستقرة في بعض الوجهات السياحية الإقليمية، إضافة إلى ارتفاع أسعار التذاكر إلى الوجهات البعيدة خلال الصيف .

 

وحققت الشارقة نمواً مضطرداً في الحركة السياحية، حيث استطاعت أن تجذب عدداً كبيراً من الزوار والسياح من داخل الدولة ومن دول مجلس التعاون والعالم، وقد أصبحت بفضل إمكاناتها ومعالمها وجهة مهمة في عالم السياحة، وباتت فنادقها تحقق أرقاماً عالية في نسب الإشغال،

 

استعدادات مسبقة

 

وكثفت الفنادق العاملة في الشارقة استعدادها لاستقبال موسم الصيف الحالي الذي يشهد حلول شهر رمضان المبارك بتخفيض تدريجي في أسعار الغرف وتقديم مجموعة من العروض الترويجية لاستقطاب النزلاء، وذلك ما أكده الخبراء أن موسم الصيف الحالي يشهد طفرة كبيرة في أعداد السياح ونزلاء الفنادق تفوق معدلات الصيف الماضي، في ظل المؤشرات والحجوزات التي تشير إلى ارتفاع في معدلات إشغال الغرف .

 

وقد أطلقت العديد من الفنادق برامج وعطلات الصيف للعام الجاري، وطرحت عروضها الترويجية والتسويقية بتقديم التخفيضات والعروض المتميزة، وذلك منذ وقت مبكر سعياً منها إلى الفوز بأكبر حصيلة من الأرباح .

 

وأكد مديرو ومسؤولو فنادق الشارقة أن نسب إشغال الفنادق والشقق الفندقية، من المتوقع أن تصل إلى 60-70% خلال الموسم الصيفي الحالي، حيث شهدت الإمارة في هذه الفترة حركة سياحية نشطة سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي، ارتفع معها عدد النزلاء في الفنادق بشكل لافت منذ بداية العام الحالي 2013 إلى أن وصلت إلى نسب أكثر من 95% خلال المناسبات والأعياد والعطل .

 

وأشاروا المسؤولون إلى أن العروض والبرامج التي تنظمها الفنادق وهيئة الإنماء السياحي والتجاري في الشارقة أسهمت بشكل كبير في جذب الزوار والسياح إلى الإمارة، وهو الأمر الذي انعكس على عدد النزلاء في فنادقها . وقال باسل طلال، مدير عام فندق “راديسون بلو” في الشارقة، إنه ومنذ بداية العام وحركة السياح والنزلاء في الفنادق تشهد ارتفاعاً كبيراً، حيث ارتفع عدد النزلاء بشكل مضطرد، وتوقع أن تراوح نسب الإشغال بين 60 إلى 70% خلال أشهر الصيف . وأضاف طلال: إن مكانة الشارقة كوجهة سياحية تعززت في السنوات الأخيرة عقب التطور الكبير في البنية التحتية إضافة إلى تطور الخدمات ومستوى الفنادق في الإمارة .

 

وأوضح طلال أن العديد من الوفود السياحية باتت تزور فنادق الشارقة، خاصة الوفود القادمة من دول الخليج وألمانيا وروسيا وغيرها، وتوقع أن تتواصل الحركة السياحية في الإمارة وأن يستمر معدل الإشغال الجيد في الفنادق حتى نهاية النصف الثالث من العام ،2013 في ظل تزايد الحجوزات والطلبات التي ترد للفندق من العديد من شركات السياحة العربية والعالمية .

 

وأشار طلال إلى أن فندق “راديسون بلو” يقدم حسومات للنزلاء بنسبة تصل إلى 60% خلال موسم الصيف . ومن جهته قال غي شدياق، مدير عام فندق “شاطئ وسبا رويال”، إن حركة السياحة والنزلاء في الفنادق تشهد ارتفاعاً كبيراً، حيث ارتفع عدد النزلاء بشكل مطرد، ووصلت نسبة الإشغال في الفندق خلال الربع الأول من العام الحالي إلى أكثر من 90% . وأضاف شدياق أن مكانة الشارقة كوجهة سياحية تعززت في السنوات الأخيرة عقب التطور الكبير في البنية التحتية في الإمارة، إضافة إلى تطور الخدمات ومستوى الفنادق في الإمارة، وذلك من أجل مواكبة الإقبال المتزايد للسياح على الإمارة وفنادقها من داخل الدولة وخارجها .

 

وتوقع شدياق أن يبلغ معدل الإشغال في الفندق في الصيف نحو 60 – 70%، في ظل تزايد الحجوزات والطلبات التي ترد للفندق من العديد من شركات السياحة العربية والعالمية . وأشار شدياق إلى أن التطور الكبير الذي شهده قطاع الفنادق والمنتجعات السياحية في الإمارة، كان له أثر إيجابي في تعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية على المستويين المحلي والعالمي . وأضاف شدياق أن الفندق يقدم عروضاً خاصة في شهر رمضان الكريم وتشمل خصومات على أسعار الغرف والمطاعم ومرافق الفندق خاصة النادي الصحي والمسابح، وتصل الخصومات إلى 50% .

تعاون مثمر

 

ومن جانبه، قال ناصر ناصف، مدير عام الشارقة الوطنية للفنادق، إن التعاون والتنسيق المتواصل بين الفنادق وهيئة الإنماء السياحي والتجارة في الإمارة، والمشاركة المكثفة في النشاطات السياحية والمعارض المقامة داخل الدولة وخارجها، أسهمت بشكل فاعل في الزيادة اللافتة في أعداد السياح ونزلاء الفنادق في الشارقة، وأضاف أن الشارقة وفنادقها أصبحت وجهة سياحية رئيسة في المنطقة، وذلك لما توفره من خدمات عالية وأجواء سياحية متميزة، إضافة إلى أن الفنادق شهدت تطوراً بارزاً في الفترة الأخيرة، الأمر الذي عزز من حجم الإشغال فيها .

 

وأكد ناصف أن إدارة المجموعة قامت بإدخال العديد من التعديلات والتوسعات في الفنادق من أجل تقديم أفضل الخيارات أمام السياح والنزلاء، إضافة إلى تنظيم الرحلات السياحية للمعالم التراثية والسياحية ومراكز التسوق في الشارقة وفي بقية الإمارات من أجل تعريف النزلاء بإمكانات الإمارات التي أصبحت الوجهة الرئيسة في عالم السياحة والأعمال على مستوى المنطقة وتعد من أهم الوجهات السياحية في العالم .

 

توقعات إيجابية

توقع ناصر ناصف أن تصل نسب الإشغال خلال الموسم الصيفي إلى 50 – 60%، وهي نسبة جيدة لفصل الصيف، موضحاً أن الفندق يقدم خصومات تصل إلى 60% على أسعار الغرف، وغيرها من العروض الخاصة المميزة .

 

وقال ناصف: نشارك باستمرار في كل المعارض السياحية بهدف جذب السياح إلى الإمارة، وقد شاركنا في معارض سياحية في ألمانيا وروسيا وغيرهما، واستطعنا من خلالها تقديم صورة جيدة عن إمكانات الإمارة السياحية وفنادقها المختلفة، وقد وقعنا العديد من اتفاقات التعاون مع الشركات السياحية في هذه الدول، إضافة إلى حملات ترويجية في دول مجلس التعاون الخليجي .

 

من جهته قال موريس حداد مساعد مدير عام فندق ومنتجع “اوشيانك خورفكان”: نقدم عروضاً خاصة لشهر رمضان المبارك 299 درهماً سعر الغرفة تتضمن الافطار والسحور لشخصين، ونتوقع نسبة تصل إلى 65% في شهر رمضان . أكد هادي علي، مدير فندق “الحيساوي”: أن نسبة الإشغال في الفندق خلال النصف الأول من العام الحالي ارتفعت بين 90 – 95%، وأحياناً كانت تصل إلى نسب أعلى، وخاصة خلال العروض والبرامج التي نظمتها الفنادق والحملات الترويجية التي قامت بها هيئة الإنماء السياحي والتجاري في الإمارة .

 

وأضاف علي أن لدى الفندق حجوزات وطلبات تؤكد أن نسبة الإشغال خلال فصل الصيف ستكون بمعدلات جيدة مقارنة بصيف العام الماضي، ومن المتوقع أن تتراوح نسبة الإشغال بين 60 – 70%، حيث إن معظم الطلبات تردنا عبر شركات ومؤسسات محلية وأجنبية، إضافة إلى وفود سياحية من ألمانيا وبدرجة أقل روسيا وتركيا وغيرهما، على حد قوله . وأكد أن القطاع الفندقي في الإمارة شهد تطوراً في بنيته ومرافقه ومنشآته في الفترة الأخيرة، وذلك لمواكبة الزيادة الكبيرة في أعداد السياح والنزلاء القادمين لزيارة الدولة .
 

المصدر : ارقام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله