اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“سياحة الرياض” تخالف 374 مركز “إيواء”

"سياحة الرياض" تخالف 374 مركز "إيواء"

 

الرياض " المسلة " … سجلت الهيئة العامة للسياحة والآثار، ممثلة في فرع الهيئة بالعاصمة الرياض، نحو 374 مخالفة على مراكز إيواء سياحية في العاصمة بين شقق مفروشة وفنادق من أصل أكثر من ألف منشأة سياحية في مدينة الرياض. وكشفت الهيئة أن نسبة المخالفين بلغت ما يقارب الـ37% من إجمالي العدد، مبينة أن المخالفات التي ارتكبها القائمون على مراكز الإيواء السياحي في العاصمة تنوعت ما بين رفع في الأسعار وعدم النظافة إلى جانب عدم تجديد الرخصة، وغيرها من المخالفات الأخرى المرتكبة خلال فترة الصيف، حيث لفتت الهيئة إلى أنها سخّرت فرقاً مخصصة للتفتيش على الشقق الفندقية المفروشة والفنادق بشكل مكثف وتكونت من خمس فرق.

ولم تحدد الهيئة ممثلة في فرعها في مدينة الرياض، نوعية العقوبات التي ستتخذ في حق المخالفين الذين تم ضبطهم خلال فترة الصيف، حيث تشير المصادر إلى أن العقوبات ستصدر بعد الانتهاء من تحديد العقوبة، إذ تم تسجيل محاضر للمخالفات. وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في جهاز سياحة العاصمة، قد أغلقت 34 مركز إيواء سياحي ما بين شقق وفنادق، بسبب عدم حملها لرخصة لمزاولة المهنة.

وأوضحت مصادر من داخل الهيئة لـ"الوطن"، أن مراكز الإيواء التي تم إغلاقها لن تعاد من جديد كون الإغلاق نهائياً، وتم إنذارها أكثر من مرة، كما تشير تقارير من داخل الهيئة، حيث لم تستجب لتلك الإنذارات ومارست عملها دون الحصول على رخصة، فيما قامت الهيئة بتطبيق عقوبة الإنذار ومن ثم فرض الغرامات المالية عليها ولكن لم تصحح وضعها وتم إغلاق كافة تلك الوحدات السكنية نهائياً، كونها تعمل من دون الحصول على رخصة.

إلى ذلك أعلن فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في العاصمة أن الهيئة ترحب بتلقي أي شكاوى أو ملاحظات من كافة السياح والنزلاء المستفيدين من الخدمات الفندقية، وقد خصصت عدداً من قنوات التواصل لهذا الغرض وذلك من خلال مركز الاتصال السياحي أو من خلال موقع الهيئة الإلكتروني.
وكان فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في مدينة الرياض، قد قام بالتنسيق مع وكالات السفر ومنظمي الرحلات لتقديم برامج وعروض سياحية، حيث تم توفير 50% كخصم في عدد من الفنادق، إضافة إلى القيام بحملة إعلامية ومعلوماتية لصيف العام الحالي، تعتمد على التعريف بالوجهة والموقع السياحي من خلال تجهيز 200 "ستاند" وتزويدها بالمطبوعات، وتجهيز وتحديث 11 مركز معلومات إلكترونياً، وكذا تجهيز مركز معلومات المطار وتزويده بالمطبوعات، إضافة إلى طباعة وتوزيع 100 ألف نسخة من المطبوعات السياحية التي تبرز المقومات السياحية في المنطقة.

من جهة ثانية، اختتمت المجمعات التجارية في العاصمة المهرجان الصيفي الموجه للزوار والسكان في مدينة الرياض ويأتي ضمن مهرجان الصيف وبرزت فيه إطلاق مسابقات وفقرات ترفيهية، تم تقديمها من خلال 18 مركزاً تجارياً وترفيهياً وقدمت عشرات الفعاليات كالفرق الروسية والأفريقية والإيطالية والصينية التي قدمت عروضاً بالإضافة إلى المسارح المسلية والترفيهية والفعاليات التراثية والشعبية والرحلات السياحية.
 

المصدر : الوطن

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله