اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اليعقوبي: ثورة الشعب المصري أعادت وحررت مصر من خاطفيها المستترين بإسم الإسلام مكراً وخداعاً

 

اليعقوبي: ثورة الشعب المصري أعادت وحررت مصر من خاطفيها المستترين بإسم الإسلام مكراً وخداعاً

النجف الأشرف "المسلة" فراس الكرباسي … اصدر المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي، الخميس، بيان بخصوص ثورة الشعب المصري.

وقال المرجع اليعقوبي ان " الاستئثار والتفرد والاستبداد بالأمور وتقريب الخواص من الأقرباء والمتملقين والمنتمين لحزبه أو عشيرته ويغدق عليهم ويطلق أيديهم في المال العام ومؤسسات الدولة يؤدي الى سقوط الحكام وثورات الشعوب عليهم والانتفاض وسحق الحكام وأزالتهم".

واضاف " أنا أتابع غضبة شعب مصر وثورته وهو ينـزل بالملايين إلى شوارع القاهرة وسائر المدن المصرية في مشهد قد لا نجد نظيراً له ليستعيد مصر ويحرّرها من خاطفيها المتسترين باسم الإسلام مكراً وخداعاً وزوراً وبهتاناً، وليرفع غطاء الشرعية عن من منحه إياها قبل عام بسبب عدم البصيرة والاستعجال في الأمور".

وتابع " لقد تنكّر الرئيس المصري المعزول لشركائه ونكث عهوده ولم يبذل الجهد الكافي لإصلاح أحوال الشعب وحلّ مشاكله بل زادها تأزّماً لعدم أهليته ولأنّه وحزبه انشغل بالاستبداد والاستئثار بالأمور وقادوا عملية واسعة للسيطرة على مفاصل الدولة كلّها من أعلى المناصب إلى ما هو دونها لينشئوا ديمقراطية مزيّفة تعيدهم إلى السلطة باستمرار لأن أدوات الوصول إليها ستكون كلّها بأيديهم".

وبين اليعقوبي " فشلت الحكومة المصرية المقالة في كل شيء إلا في جمع الشعب بكل فئاته على رفضهم والمطالبة برحيلهم، وبالغ في النكاية بالشعب حين صم إذنه عن سماع صوته والنـزول إلى رغبته ولو بإجراء استفتاء شعبي على بقائهم في السلطة وذهب أبعد من ذلك حينما استخف بمعارضيه وقدرتهم على حشد الرأي العام وهدّد بالعنف وسفك الدماء".

وأشار اليعقوبي"إن الخسارة الكبرى التي يتحمّل وزرها هذا الحزب الذي اتّخذ من الإسلام شعاراً له ليس في فقد منصب الرئيس وقيادة البلاد ولا في محاكمة رموز الحزب ومثولهم أمام القضاء في تهم عديدة، وإنّما في خيانتهم للمشروع الإسلامي وفشلهم في تقديم الإسلام على أنّه الحلّ الوحيد لإنقاذ الناس من المشاكل والعقد وإدارة شؤون الحياة وإقامة دولة العدالة وحقوق الإنسان".

وتساءل اليعقوبي "فهل تستحق شهوة السلطة والحكم وسرقة المال العام على مدى سنة واحدة هذه الخسارة الإستراتيجية التي يصعب النهوض منها؟ وهذه الانتكاسة المريرة المؤلمة سبّبها لنا غيره أيضاً من الأحزاب الإسلامية التي تمكّنت من السلطة بشكلٍ أو بآخر".

ونصح اليعقوبي المصريين " لا تتعجلوا الأمور خشية أن يأتي من يختطف منهم نصرهم وثورتهم ويركب الموجة مستغلا عدم وضوح الرؤية وعدم وجود خارطة طريق تفصيلية فيركب الموجة ويصادر جهد الجماهير وتضحياتهم كما اختطف الحزب المعزول انتصار".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله