اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أوقاف غزة تحدد من الذين سيتم استثناؤهم من الحج هذا العام

 

أوقاف غزة تحدد من الذين سيتم استثناؤهم من الحج هذا العام

غزة "المسلة" … أكد حسن الصيفي وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية أن وزارته تبذل كافة الجهود والمساعي لاستثناء حجاج قطاع غزة من التقليص الذي أقرته المملكة العربية السعودية على كافة الدول الإسلامية بعدد حجاج هذا العام بسبب أعمال التوسعة الجارية داخل المسجد الحرام بمدينة مكة المكرمة .

 

وأوضح الصيفي خلال تصريحات إذاعية، أن الاتصالات تجري بشكل مكثف وعلى أعلى المستويات للتغلب على تلك المشكلة، مبيناً أن العدد المقرر لفلسطين 6600 تأشيرة نصيب قطاع غزة 2510 تأشيرة ما تسبب في العديد من المشاكل والخسائر .

وقال : نحن نثق بأن خادم الحرمين الشريفين سيراعي خصوصية غزة وأن 520 حاجًا عدد الذين قررت السعودية استثنائهم لن يحدثوا أي إرباك أو شيء في الحرم”.

وتابع " خلال عاميين ستنتهي المملكة العربية من التوسعة الجارية وستكون الطاقة الاستيعابية للحرم كبيرة لاستقبال عدد اكبر من الحجيج مما سيزيد حصة القطاع من الحجيج ليتضاعف العدد إلى خمسة أضعاف مما كانت علية النسبة بالأعوام السابقة .

وحول الذين سيتم استثنائهم في حال استمرار التقليص، ذكر الصيفي " سنضطر إلى تقليص الأرقام الأخيرة في القرعة وفق تسلسلها ولن ننتقي في موضوع التقليص وسنلتزم بالعدد المتسلل في قرعة هذا العام حسب التأشيرات التي أبقتها المملكة العربية السعودية ومن لا يصله الرقم المتسلسل في هذا العام سيحول إلى العام القادم”.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled